محليات

كيري يطالب نتنياهو بإلغاء قرار المصادرة الاخير

طالب وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، بإلغاء قرار مصادرة 4 ألاف دنم في منطقتي الخليل وبيت لحم وضمها إلى التكتل الاستيطاني "غوش عتسيون".

 طالب وزير  الخارجية الأمريكية، جون كيري، رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو،  بإلغاء قرار مصادرة 4 ألاف دنم في منطقتي الخليل وبيت لحم وضمها إلى التكتل الاستيطاني "غوش عتسيون".

 
وذكرت صحيفة هآرتس أن كيري أجرى اتصالات هاتفيا مع نتنياهو  يوم أمس واحتج بشدة على قرار المصادرة، وطالبه بإلغائه.  واشارت إلى أن القرار الإسرائيلي أثار غضبا شديدا في الإدارة الأمريكية وفي أوروبا.
 
 
وأضافت الصحيفة أن السفيىر الأميركي في إسرائيل دان شابيروـ أجرى في الأيام الأخيرة عدة اتصالات مع مسؤولين إسرائيليين، عبّر خلالها عن "قلق" الولايات المتحدة من الخطوة الإسرائيلية. وقد نشرت الخارجية الأمريكية بيان إدانة لقرار المصادرة كما عبرت دول أوروبية عديدة عن معارضتها للخطوة وطالبت إسرائيل بالتراجع عنها.
 
 
ونقلت الصحيفة عن ديبلوماسي غربي أن القرار الإسرائيلي أثار غضبا في أوروبا،  وأضاف:  "الإسرائيليون وجدوا أفضل طريقة لوضع أصابعهم في عيون أصدقائهم في العالم". وأضاف: "بدل أن ننشغل الآن في إضعاف حماس وتعزيز الرقابة على قطاع غزة ، يتخذ الإسرائيليون خطوة من هذا النوع والأبلى أنهم يعتبرونها خطوة عقابية.
 
 
وبعد سلسلة إدانات من بريطانيا وفرنسا وإسبانيا، أصدرت وزيرة الخارجية الإيطاليةـ فريدريكا موغريني، التي ستتولى قريبا منصب وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي بيان إدانة،  في حين صدر بيان من وزيرة خارجية الاتحاد المنتهية ولايتها كاثرين أشتون.
 
 
وأكد وزير المالية الإسرائيلي  يئير لابيد يوم أمس  أن القرار تسبب بأضرار فادحة لإسرائيل،  وانتقد توقيته معتبرا أنه يخلق "أزمة أخرى مع الأمريكيين ومع العالم".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.