محليات

لابيد: مصادرة الأراضي جاء بوقت حرج وعلى غزة التجرد من سلاحها

كرر لابيد دعوته إلى عقد مؤتمر إقليمي معتبرا أن عملية الجرف الصامد العسكرية لا يمكن أن تنتهي بوقف إطلاق نار ويجب الخروج منها إلى لجنة إقليمية

كرر لابيد دعوته إلى عقد مؤتمر إقليمي معتبرا أن عملية الجرف الصامد العسكرية لا يمكن أن تنتهي بوقف إطلاق نار ويجب الخروج منها إلى لجنة إقليمية

 


انتقد وزير المالية الإسرائيلي يائير لابيد قرار رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو بمصادرة 3800 دونم من أراضي المواطنين الفلسطينيين في جنوب الضفة الغربية. وقال لابيد في خطاب أمام مؤتمر صحيفة "كلكليست" الاقتصادية اليوم الثلاثاء: "ما فائدة هذا القرار؟ هذا قرار اتخذ سريعا ولم يُعرض على الكابينت وسيلحق ضررا بإسرائيل".

 

وأشار لابيد إلى أن "اتخاذ القرار بمصادرة الأراضي جاء في توقيت حرج بالنسبة لإسرائيل في الحلبة الدولية، في أعقاب الحرب العدوانية على قطاع غزة". وأضاف: "إننا بعد عملية عسكرية والحلبة السياسية حساسة للغاية، يتوجب علينا الحفاظ على تأييد العالم، فما هو الأمر الطارئ لصنع أزمة أخرى مع الأميركيين والمجتمع الدولي؟".

 

وأردف لابيد قائلا: "نحن بحاجة لأداء سياسي متوازن أكثر، وألا نتسبب بصراعات لا حاجة لها مع الولايات المتحدة والمجتمع الدولي، ولقد دعمت وسأدعم في المستقبل الكتل الإستيطانية "يهودا والسامرة"، لكن جزءا من الأداء المتزن هو متى وكيف ننفذ مثل هذه الأمور". وكرر لابيد دعوته إلى عقد مؤتمر إقليمي، معتبرا أن "عملية "الجرف الصامد العسكرية لا يمكن أن تنتهي بوقف إطلاق نار، ويجب الخروج منها إلى لجنة إقليمية بمشاركة الدول التي تخشى مثلنا من الإسلام الراديكالي، وإذا أرادت غزة أن يعاد بناؤها من جديد فإنها مضطرة أن تتجرد من سلاحها".

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.