عربي

الحرب على الحدود: قتال ضارٍ مع "جبهة النصرة" في الجولان

الأمم المتحدة تفاوض جبهة النصرة بشأن جنودها المحتجزين وجبهة النصرة تضع شروطاً للإفراج عن المراقبين الدوليين من فيجي

أعلن رئيس أركان جيش فيجي أن تنظيم (جبهة النصرة) المتشدد المحسوب على القاعدة قدم للأمم المتحدة قائمة بشروطه للإفراج عن العشرات من أفراد الوحدة الفيجية التابعة لقوة المراقبة الدولية المرابطة على الحدود الإسرائيلية السورية في هضبة الجولان بعد احتجازهم الأسبوع الماضي . ومن هذه الشروط منح (جبهة النصرة) تعويضاً مادياً عن مقتل 3 من عناصرها خلال الاشتباكات مع القوات الدولية ، وشطب التنظيم من قائمة التنظيمات الارهابية دوليا.

 



بدوره قال وزير الدفاع الأيرلندي إن بلاده لن تواصل مشاركتها في القوة الدولية في الجولان إلى حين إقدام الأمم المتحدة على إجراء التغييرات اللازمة في نمط عملها . غير أنه أوضح أن حكومة دبلن لن تسحب وحدتها من القوة الدولية إلى حين إيجاد بديل لائق لها .

 

هذا وشهد الجولان السوري أمس معارك عنيفة بين قوات النظام ومقاتلي المعارضة الذين شنوا هجوماً واسعاً على منطقة الحميدية التي تُعتبر مركزاً أساسياً لتجمع وحدات الجيش النظامي قرب معبر القنيطرة.

 

 

وسقط المعبر الأسبوع الماضي في أيدي المعارضة، بمن فيها "جبهة النصرة"، الذراع الرسمية لتنظيم "القاعدة" في سورية. وجاءت معارك الجولان في وقت أورد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"  معلومات عن أن النظام أعدم في محافظة طرطوس الساحلية ثلاثة ضباط أحدهم برتبة عميد "بتهمة الخيانة والتسبب في مقتل عدد من عناصر قوات النظام وتزويد مقاتلين (من المعارضة) معلومات" عن تحركات القوات الموالية للرئيس بشار الأسد.

 

 

وتبادل الجانبان اطلاق قذائف الهاون والصواريخ واطلاق النار من الدبابات في وقت مبكر من صباح الاثنين، بحسب مراسل لفرانس برس، مما أدى الى سقوط قذيفة طائشة في الاراضي الاسرائيلية.

 

ردا على ذلك منع الجيش الاسرائيلي الوصول الى عدة اماكن في المنطقة واعلنها مناطق عسكرية مغلقة، واعلن الجيش الاسرائيلي الاحد انه اسقط طائرة بدون طيار قدمت من سوريا فوق الجزء الاسرائيلي من هضبة الجولان، ليتبين لاحاقاً، بحسب البيان العسكري، أن الطائرة ايرانية.

 

واوضح الكولونيل الاسرائيلي ان الجيش التزم ضبط النفس امام الاحداث التي تقع على الجانب الاخر من خط التماس مع سوريا، في اشارة الى المعارك بين المسلحين وقوات نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

 

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو “نتابع من كثب الاحداث الجارية في مرتفعات الجولان حيث خطفت (جبهة) النصرة جنودا في قوة السلام للامم المتحدة”، في اشارة الى 44 جنديا فيجيا تحتجزهم جبهة النصرة منذ الخميس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.