اقتصاد

بركة يطالب ببحث برلماني في تقليص ميزانيات الرفاه الاجتماعي

بعث عضو الكنيست محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برسالة الى رئيس لجنة المالية البرلمانية، نيسان سلوميانسكي، يطالبه فيها، بعقد جلسة خاصة للجنة المالية البرلمانية، لبحث التقليصات التي أقرتها الحكومة أمس الأحد، بقيمة ملياري شيكل، طالت ميزانيات الوزارات الاجتماعية، من أجل تمويل العدوان على غزة.

بعث عضو الكنيست  محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، برسالة الى رئيس لجنة المالية البرلمانية، نيسان سلوميانسكي، يطالبه فيها، بعقد جلسة خاصة للجنة المالية البرلمانية، لبحث التقليصات التي أقرتها الحكومة أمس الأحد، بقيمة ملياري شيكل، طالت ميزانيات الوزارات الاجتماعية، من أجل تمويل العدوان على غزة.


وقال بركة في رسالته، إن هذه التقليصات، أقرت خلال عطلة الكنيست، وكما يبدو لمنع التداول البرلماني بها، ولكن الأخطر من هذا، أنها تطال جميع الوزارات التي تقدم الخدمات الاجتماعية، وفي مقدمتها، وزارة الرفاه والتعليم والصحة، الأمر الذي سينعكس سلبا على خدمات هذه الوزارات، في هذه الفترة بالذات.



وقال بركة في بيان لوسائل الإعلام، إن الحكومة وبعد أن أوقفت، لربما مرحليا، حربها على شعبنا، تشن الآن حربها على الشرائح الفقيرة والمتوسطة، وغالبية الفقراء في البلاد، هم من جماهيرنا العربية، إذ تريد الحكومة أن يمولوا من الفتات الذي يحصلون عليه، الحرب الاجرامية على غزة.



وتابع بركة قائلا، إن تقليص ملياري شيكل من ميزانيات الوزارات الهامة، هذا ليس بالشأن السهل، لأن هذا التقليص سيأتي على حساب الخدمات الاجتماعية، إن كانت الرفاه أو التعليم أو الصحة، وكل تقليص من هذا النوع، سينعكس سلبا على الجمهور الذي يتلقى هذه الخدمات، وهو في الغالب جمهور الشرائح الفقيرة والوسطى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.