2,105,400 طالبا من المتوقّع أن يعودوا للدراسة اليوم الأثنين 1.9.2015، منهم نحو 150 ألف طالب ارتفعوا الى الصف الأوّل،وإضراب شامل في الطيبة

2,105,400 طالبا من المتوقّع أن يعودوا للدراسة اليوم الأثنين 1.9.2015، منهم نحو 150 ألف طالب ارتفعوا الى الصف الأوّل،وإضراب شامل في الطيبة.

 

وزارة التعليم تعلن بأنه تم افتتاح العام الدراسي الجديد بشكل منتظم..وفق تقرير غرفة الطوارىء جميع الطلاب عادوا الى مقاعد الدراسة اليوم بما في ذلك مدارس جنوبي البلاد.

 

 

انتظام الدراسه في مدارس البطوف

عادل طربيه

بعد انتهاء العطله الصيفية والتي استمرت لمدة شهرين عاد صباح اليوم كافة طلاب المدارس من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية ورياض الاطفال الى مقاعد الدراسة والانطلاق بالعام الدراسي 2014/2015 دون أي اشكال او عائق .

وبالرغم من وجود بعض النواقص في المدارس وخاصة شح الميزانيات الا ان لجان الاباء في مدارس البطوف وبعد مشاورات وجلسات مع سلطاتهم المحلية التي بدورها اكدت على حل كافة الامور العالقه قررت لجان الاباء عدم تعكير الاجواء مع بداية العام الدراسي والاتاحة لكافة الطلاب العودة الى المقاعد الدراسية .

وصباح اليوم عاد الى مقاعد الدراسة في مدينة سخنين ما يقارب (000،10)طالب تم موزعون على (9) مدارس ابتدائية ومدرستين اعداديتين وثانويتين اضافة الى مدرسة اهلية خاصة وتكنولوجية .

وصباح اليوم واكب مراسلنا عودة الطلاب الى مدارسهم  حيث تواجد في ثانوية جمال طربيه التي تحتضن (900) طالب حيث احتشد الطلاب في ساحة المدرسة وقام مدير المدرسة المربي كمال طربيه بالقاء كلمة امام الطلاب وبارك عودتهم لمقاعد الدراسة وشدد على قضية محاربة آفة العنف كما وطالب الطلاب بالالتزام بقوانين المدرسة منها الباس الموحد والعمل المشترك بين الطلاب والادارة والمعلمين لما فيه مصله للجميع وامةر اخرى هامة .

هذا وفي حديث رئيس لجنة اولياء امور الطلاب في ثانوية جمال طربيه محمود بدارنه بدوره قدم التهاني لطلاب بعودتهم سالمين الى مقاعد الدراسة وعن الامور العالقه والملحة في المدرسة قال بان المدرسة تعاني من امرين ملحين وهامين هما السلامة والامان والميزانية حيث اشار بان لجنة الاباء العامة في سخنين كانت قد عقدت بعض الجلسات مع البلدية ورئيسها ووعد بالعمل على حل كافة الاشكالات .

كما وقام رئيس البلدية مازن غنايم وبرفقة النائبين خالد خلايله وجميل خلايله بجولة تفقدية على كافة مدارس المدينة لمواكبة سير انتظام الدراسة.

 



 

أم الفحم 

 

استقبلت مدارس مدينة ام الفحم صباح اليوم الاثنين الالاف الطلاب من رياض الاطفال حتى طلاب الثانوية. حيث انطلق اليوم الدراسي في المدارس الابتدائية بتمارين صباحية رياضية للطلاب والطالبات. وقد رصدت عدسة مراسلنا بعض الصور من شوارع المدينة ومداخل المدارس بمدينة ام الفحم والجدير ذكره بان اجواء من السعاده قد رسمت على وجوه طلاب المدارس للعودة الى المدارس من حجيج.

 



 

سخنين

مدرسة العين سخنين  تحتضن  طلاب الصف الأول للتعارف والمعرفة

 

استقبلت إدارة وطاقم مربيات الأوائل في مدرسة العين سخنين طلاب الاول الجدد وذلك ضمن برنامج المعابر الذي نظمته مستشارة المدرسة, المعلمة شيرين سكر بالتعاون مع مربيات الصف الأول, امل الياس وفرجه طربية  والأخصائية النفسية في المدرسة.



 

عرعرة: ابتدائية الظهرات عرعرة تستقبل طلاب الأوائل‎

 

استقبلت إدارة المدرسة وطاقم الهيئة التدريسية في مدرسة الظهرات عرعرة صباح اليوم الاحد بكل الفرح والسعادة طلاب الصفوف الأولى في مدرستهم الجديدة في يومهم الأول مع الأهالي الكرام بأجواء إحتفالية مليئة بالفرح والبهجة والسرور حيث تخلل اللقاء فعاليات ترفيهية وتربوية بمشاركة الفنان المهرج ايهاب زحالقة وذلك من خلال محطات مختلفة وورشات عمل داخل الصفوف. مدير المدرسة المربي رسقي ابو هلال رحب بجميع الطلاب مهنئ بالعام الجديد يدعوهم لزرع اكبر عدد ممكن من العزيمة والجد والاجتهاد ليكون لهم من حصاد هذا العام غلة مميزة من النجاحات المشرفة. وتمنى للمعلمون والطلاب سنة دراسية مميزة ودافئة مع كل الحب والحنان.

 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.