جاء الإضراب لعدم جاهزية المدارس بخلاف إعلان البلدية واحتجاجا على استبدال روضة للطلاب العرب باليهود بالحي العربي ونقل الأطفال العرب لمكان غير آمن

جاء الإضراب لعدم جاهزية المدارس بخلاف إعلان البلدية واحتجاجا على استبدال روضة للطلاب العرب باليهود بالحي العربي ونقل الأطفال العرب لمكان غير آمن

 


أعلنت لجان أولياء الأمور للمواطنين العرب في مدينة اللد عن الإضراب الشامل لكافة المدارس ورياض الأطفال، تشمل الثانويات، وتشويشات في افتتاح العام الدراسي الجديد الذي يصادف يوم غدٍ الإثنين، وذلك لعدم جاهزية المدارس بخلاف إعلان البلدية جاهزيتها، واحتجاجا على استبدال روضة للطلاب العرب بالطلاب اليهود في الحي العربي ونقل الأطفال العرب لمكان غير آمن وغير مهيء ولا يصلح لغرف صفية للأطفال دون ماء ودون كهرباء.

 

وأصدرت اللجنة بيانا بعد التشاور والإجتماع الخاص، أكدت من خلاله أنه "لا مفر من افتتاح السنة الدراسية بإضراب في الأول من أيلول احتجاجا على عدم جاهزية المدارس العربية وعدم أمان العديد من الروضات، وذلك بالرغم من المشاريع العديدة التي نفذت وما زالت تنفذ حتى الآن عشية إفتتاح السنة الدراسية"، وكما جاء في بيان رئيس البلدية أيضا.

 

وجاء في بيان اللجان: "يعتبر قرار نقل روضة "إيشل" للتعليم الخاص في حي "رمات أشكول" الى أحد الكرفانات البالية والممزقة، بأنها القشة التي كسرت ظهر البعير في هذا الشأن، وكأن لسان بلدية اللد يقول للوسط العربي "ما دمتم متعودون أن يتعلم أبنائكم في روضات غير آمنة ومحطمة فلا ضير بأن تزداد روضة واحدة"". وأضاف البيان: "نحن كلجان أولياء لا نحبذ الإضرابات بالرغم من أنه حق شرعي، وإن كان لا بد من استعمال الإضراب فإننا نستعمله كآخر وسيلة نضالية، ونرى الآن من أنه لا مفر من ذلك بعد أن استنفذ أعضاء المجلس البلدي جميع الوسائل للتواصل والتفاهم مع بلدية اللد بخصوص مطالبنا والتي تتمحور كالتالي: إلغاء قرار نقل روضة ايشل للتعليم الخاص، وتصليح وترميم جميع الروضات المحطمة والبالية في مدرسة الزهراء وحي المحطة، مع تزويدها بالمكيفات والأثاث الملائم تحت جدول زمني متفق عليه لا يتجاوز الشهر".

 

وأضاف البيان: "كما ونطالب بتجهيز الغرف المتنقلة في مدرسة "طوماشين" مع إعدادها بشكل فوري خلال أسبوع زمان، وإيجاد حل لجميع الغرف الناقصة في جميع المدارس. إيجاد حل مناسب للنقص بالغرف الدراسية في الراشدية، واستبدال الكرفانات المحطمة خلال السنة الحالية وحل مشكلة الإكتظاظ الطلابي فيها، وبناء ساحة لركن السيارات في مدرسة سانت جورج". وتابع البيان: "هذا وننوه بأن الإضراب يشمل كل المدارس العربية في اللد الحكومية والأهلية ورياض الأطفال والبساتين".

 

ومن الجدير بالذكر أنه كان من المفروض إنعقاد جلسة طارئة مع مكتب رئيس البلدية مساء أمس السبت، ولكن تم إلغاؤها بسبب مطلب لجنة أولياء الأمور، وهو تواجد أعضاء البلدية العرب المنتخبين في الجلسة مما رفضه مكتب رئيس البلدية. وردا على هذا توجهنا لرئيس البلدية يئير رفيفو، وقال بأنه سيعقب لاحقا على القضية.

 

 













يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.