سفر

جزيرة ريدانج الساحرة والرائعة شرقي ماليزيا

تعتبر الجزيرة من الجزر المهمة لحفظ موقع السلاحف البحرية وهي أكبر من جميع الجزر في المتنزه البحري بطول حوالي 7 كم وتضم مرافق لاستمتاع الزوار

تعتبر الجزيرة من الجزر المهمة لحفظ موقع السلاحف البحرية وهي أكبر من جميع الجزر في المتنزه البحري بطول حوالي 7 كم وتضم مرافق لاستمتاع الزوار

 


جزيرة ريدانج، والمعروفة بأسم "بولاو ريدانج" أو ريدانج، واحدة من أكبر الجزر الواقعة قبالة الساحل الشرقي لماليزيا وقريبة من مطار ريدانج، وهي واحدة من 9 جزر تشكل المتنزه البحري وتوفر فرص الغطس والغوص. وتعتبر الجزيرة من الجزر المهمة لحفظ موقع السلاحف البحرية، وهي أكبر من جميع الجزر في المتنزه البحري، بطول حوالي 7 كم، وتضم مرافق لاستمتاع الزوار كإدارة المحميات البحرية ومحلات بيع الهدايا، وهناك الشواطئ الرملية البيضاء، ويمكنك الإستمتاع بالعالم الرائع تحت الماء، حيث تكثر الأسماك البحرية الرائعة والسلاحف والشعاب المرجانية.

 

ومن الرياضات التي يمكن ممارستها على الجزيرة هي السباحة والغوص والتجديف بالإضافة لاستكشاف الغابات، مع العلم أن الجزيرة محمية طبيعية ويمنع الصيد فيها على نطاق 3 كيلومترات، كما أنه غير مسموح جمع الشُعَب المرجانية والأحياء البحرية والأصداف. ونظراً للعادات والتقاليد، تعتبر الجزيرة من الجزر المفضلة لسياح الخليج العربي وخصوصا العائلات ولمن يحب قضاء شهر عسل في محيط من الأجواء الرومنسية والخصوصية.

 



















يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.