فلسطيني

عبور أول قافلة اغذية دولية الى غزة عبر رفح

برت قافلة تابعة لبرنامج الاغذية العالمي من مصر الى قطاع غزة اليوم الاربعاء للمرة الاولى منذ 2007 لتنقل امدادات غذائية تكفي لنحو 150 ألف شخص لمدة خمسة ايام.

برت قافلة تابعة لبرنامج الاغذية العالمي من مصر الى قطاع غزة اليوم الاربعاء للمرة الاولى منذ 2007 لتنقل امدادات غذائية تكفي لنحو 150 ألف شخص لمدة خمسة ايام.



وقال برنامج الاغذية في بيان ان 18 شاحنة تحمل أكثر من 15 ألف طرد غذائي به وجبات جاهزة كاللحوم المعلبة والبقوليات والشاي ومشروبات أخرى قطعت الرحلة في سبع ساعات من الاسكندرية الى معبر رفح المغلق منذ بداية تشديد الاجراءات في عام 2007 .



ويتوقع ان تعبر شحنة ثانية الى غزة في الايام الثلاثة القادمة. ومعبر رفح هو المعبر البري الوحيد للقطاع الساحلي ولا تسيطر عليه اسرائيل.

 

وتوقعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين التابعة للامم المتحدة (الأونروا) ان يحتاج مليون شخص اضافي من سكان غزة مساعدات غذائية هذا العام. ويبلغ عدد سكان القطاع 1.8 مليون نسمة.

وقال بابلو ريكالدي المدير ببرنامج الاغذية العالمي "يتيح فتح معبر رفح أمام المساعدات الانسانية فرصة كبيرة لزيادة شحنات الغذاء التي تسلم لغزة وينبغي استمراره." واضاف "برنامج الاغذية العالمي يقدم اغاثة طارئة منذ بداية الصراع وسيواصل تقديم شحناته الغذائية لغزة حتى تصل الى المتضررين نتيجة الصراع."



وقال برنامج الاغذية انه قدم حصصا غذائية طارئة لما يصل الى 350 الف نسمة في غزة منذ بدء الصراع في اوائل يوليو تموز.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.