فلسطيني

عباس: وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ وسنعمل لتلتئم جراح غزة

قال عباس في خطابه السريع أن التدمير شمل المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة وكل هذا يحتاج لوقفة سريعة من أجل لئم الجرح سريعا

قال عباس في خطابه السريع أن التدمير شمل المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة وكل هذا يحتاج لوقفة سريعة من أجل لئم الجرح سريعا

 


قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن "وقف إطلاق النار دخل الى حيز التفيذ الساعة السابعة الآن، ووجه الرئيس تحية لجهود مصر، كما أشار الى إسهام دولة قطر"، مشيرا الى أن "وزير الخارجية جون كيري كان علي اتصال، وبالتالي نشكر كل الجهات التي عملت على تحقيق التهدئة، بمن فيها الأمم المتحدة".

 

وأشار الرئيس الى أنه "بحث مع مشعل آليات وجهود إنجاح عمل حكومة الوحدة الوطنية في هذه الفترة، وكنا نبذل كل جهد لتزويد أهلنا بالقطاع باحتياجاته"، مشيرا الى حملات أبناء غزة بكل المدن، بالإضافة الى حملات الإغاثة الدولية. وأشار الرئيس الى "حاجة شعبنا لحملات وجهود لدعم ووقفة سريعة حتى نتمكن من المساعدة على الأيام الجرح الكبير".

 

وقال عباس في خطابه السريع: "التدمير شمل المستشفيات والمدارس وأماكن العبادة، وكل هذا يحتاج لوقفة سريعة من أجل لئم الجرح سريعا"، وأضاف أن  "قطاع غزة تعرض الى 3 حروب، هل نتوقع حربا أخرى خلال السنوات القادمة؟ والى متى ستبقى القضية بلا حل؟ سنضع قضيتنا وسنتناولها مع الأشقاء، ويجب أن تكون الرؤية واضحة، أما الدخول بمفاوضات غائمة لا يمكن أن نستمر فيه".

 

وأضاف الرئيس الفلسطيني: "أود أن أعلن عن موافقة القيادة على دعوة مصر الشقيقة لوقف إطلاق النار الشامل والدائم اعتبارا من الساعة السابعة مساء بتوقيت فلسطين، وبعد ذلك العمل على تلبية متطلبات واحتياجات أهلنا في قطاع غزة وتوفير كل المستلزمات والخدمات الطبية التي يحتاجونها". وتابع: "أناشد المجتمع الدولي والأمم المتحدة لسرعة إرسال هذه المواد بأسرع وقت ممكن، ونترحم على نسائنا وشيوخنا وأطفالنا، ومعا لتلتئم هذه الجراح ونبني معا وطنا موحدا لننطلق موحدين من أجل إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الـ67 وعاصمتها القدس الشريف، وأوجه الشكر للقيادة وكل من ساهم ودعم تفاهمات وقفت إطلاق النار".

 

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.