عالمي

الرئيس الأوكراني يعلن عن حل البرلمان عشية أول لقاء له مع الرئيس الروسي

أعلن الرئيس الاوكراني بترو بوروشينكو الاثنين حل البرلمان داعيا الى انتخابات جديدة في 26 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وذلك عشية أول لقاء له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

علن الرئيس الاوكراني بترو بوروشينكو الاثنين حل البرلمان داعيا الى انتخابات جديدة في 26 تشرين الاول/اكتوبر المقبل، وذلك عشية أول لقاء له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

وكتب على موقعه الرسمي "لقد قررت انهاء صلاحيات البرلمان في وقت سابق من اليوم. وسيتم انتخاب البرلمان الجديد في 26 تشرين الاول/اكتوبر المقبل".

 

في حين أعلن البيت الابيض مساء الاثنين ان "التوغلات العسكرية" التي تقوم بها روسيا في اوكرانيا تشكل "تصعيدا خطيرا" وذلك بعد ان اعلنت كييف اعتقال جنود روس على اراضيها.

 

وقالت سوزان رايس متسشارة الامن القومي الاميركي في تغريدة على تويتر ان "التوغلات العسكرية لروسيا في اوكرانيا -- قصف مدفعي وانظمة دفاع جوي وعشرات الدبابات والجنود-- تمثل تصعيدا خطيرا".

 

وتأتي هذه التطورات بعد شن المتمردين الموالين لروسيا هجوما في جنوب معقلهم في دونيتسك في محاولة لتحقيق تقدم على الارض عشية اللقاء بين بوروشينكو وبوتين خلال قمة دبلوماسية في مينسك.

 

وسيلتقي الرئيسان الثلاثاء في عاصمة بيلاروسيا على هامش قمة مخصصة لمعاهدة الشراكة الموقعة بين كييف وبروكسل التي سيحضرها ايضا قادة الاتحاد الاوروبي.

 

ومع ان اللقاء بين المسؤولين ليس مقررا رسميا وعد الرئيس الاوكراني ب"التحدث عن السلام" مع نظيره الروسي الذي "يامل باقناعه" بسحب المتمردين من شرق اوكرانيا في نزاع اوقع اكثر من 2200 قتيل في اربعة اشهر.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.