موضة وازياء

تخلصي من تحرق البشرة في نهاية الصيف

بعد أن تستمتعي بإجازة الصيف وتمضية ساعات طويلة من الترفيه تحت شمس الصيف الحارة، فإن بشرتك بالتأكيد تتعرض لبعض الالتهاب والتحرق مهما كنتِ تحرصين على استعمال الكريم المضاد لأشعتها الضارة..

بعد أن تستمتعي بإجازة الصيف وتمضية ساعات طويلة من الترفيه تحت شمس الصيف الحارة، فإن بشرتك بالتأكيد تتعرض لبعض الالتهاب والتحرق مهما كنتِ تحرصين على استعمال الكريم المضاد لأشعتها الضارة. ولكي تعالجي هذه الالتهابات بشكل فعال جربي الأساليب التالية:

 



تعويض نقص الماء


احرصي على شرب كميات كبيرة من الماء، خاصة في الأيام التي تقضينها بالخارج معرضة بشرتك لأشعة الشمس المباشرة لساعات طويلة.
اذا كانت لديكِ بقعة كبيرة من بشرتك تعاني من الالتهاب الناتج عن التعرض للشمس، فحاولي عمل كمادات ماء على هذه المنطقة، او اجلسي في حوض الاستحمام المملوء بالماء الفاتر لعدة دقائق، وسيقوم الماء بإعادة ترطيب بشرتك وتهدئتها من الحساسية والالتهاب. وتجنبي غسل بشرتك بأي مستحضر يحتوي على عنصر الكحول حتى لا يستخلص الماء منها ويجعلها أكثر جفافا.


ترطيب البشرة


بعد أن تخرجي من حمام السباحة أو الشاطئ ستشعرين بالتأكيد بأن بشرتك قد أصبح ملمسها جافا وخشنا بعض الشيء، وأنها أصبحت مشدودة بدرجة مؤلمة، في هذه الحالة تفحصي بشرتك جيدا وحددي الأماكن المصابة بالتهاب أو تشقق، ولا تضعي عليها مرطبا، فقط ضعي الكريم المرطب على الأماكن السليمة من بشرتك، ثم اختاري نوعا من اللوشن المرطب الخالي من الروائح العطرية لتضعيه على أماكن الالتهاب برفق حتى لا تزداد التهابا. ويفضل أن تعتمدي على أنواع غنية بالصبار الطبيعي.


الكالامين المهدئ للبشرة


احرصي على اقتناء عبوة من لوشن الكلامين المهدئ للبشرة المتهيجة أو الملتهبة، فهو معالج سريع وفعال للقضاء على الأعراض الأولية لالتهاب البشرة الناتج عن تعرضها المباشر لأشعة الشمس لساعات طويلة.


تأكدي من تكرار وضع طبقة جديدة من الكلامين على بشرتك كلما شعرتِ أنها قد امتصت اللوشن وأصبح سطحها جافا مجددا. يفضل أن تقومي بالأمر كل ساعة تقريبا.


ولتحقيق أفضل النتائج إذا كان جزءا كبيرا من بشرتك ملتهبا، فيفضل أن تحصلي على حمام بارد سريع وبعدها ادهني أماكن الإصابة بالكلامين وارتدي ملابس ناعمة لا تلتصق بالجلد.


ويمتاز الكلامين أيضا بأنه لا يترك احساسا دهنيا على الجلد كما لا يغير لون البشرة ويتركها أشبه بالمعجون أو الدقيق المبلل.

 


استعمال مرهم الهيدروكورتيزون


كريم الهيدروكورتيزون يهدئ البشرة الحساسة ويمنع الحكة والتهاب الجلد، كما أنه يقلل تورم الجلد واحمراره نتيجة التعرض للشمس، وهو بالتأكيد يقلل من الشعور بالألم الناتج عن الإصابة بهذه الأعراض، لذا فهو من أفضل الوسائل المعالجة لتحرق البشرة. كما أنه مناسب كثيرا اذا كانت هناك أماكن كثيرة مصابة من بشرتك، فهو يعطي نتائج فعالة وسريعة حتى قبل أن تتوجهي لطبيب مختص.

 

 

المسكنات ضرورة لتخطي الألم

بالطبع التهاب البشرة سيجعلك تشعرين بحالة من الألم المستمر لساعات طويلة، وقد تكون الآلام غير محتملة على الإطلاق اذا تكررت الإصابة في عدة مناطق من جسمك، وهنا عليك استعمال نوع من الحبوب المسكنة للآلام مثل الايبوبروفين الذي يخفض حرارة الجلد الملتهب قليلا، ويخفف من الشعور بالألم.اذا كانت الحبوب المسكنة غير فعالة في انهاء احساسك بالألم، فعليك اللجوء فورا لطبيب مختص.

 


لا تقتربي من البثور الناتجة عن التعرض للشمس


أسوأ تصرف تقومين به هو أن تقومي بالضغط على البثور الناتجة عن التهاب البشرة بهدف تفريغها، لأنها لن تشفى بطريقة سليمة وستترك آثارا في بشرتك مما يشوه جمالك في النهاية. اتركيها حتى تجف طبيعيا ويلتئم جلدك من جديد دون تدخل من جانبك، ولا تتعجلي التخلص من الخلايا الميتة على بشرتك والقيام بعمل أقنعة تقشير لبشرتك، لأنه وقتها سيتقشر جزءا واحدا من بشرتك، وسيصبح جلدك مختلط اللون بشكل شبه منفر. فقط استمري في استعمال اللوشن المرطب حتى تعود بشرتك لحالتها الطبيعية.

 


الزبادي المرطب للبشرة


اذا كنتِ متخوفة من استعمال أي مستحضر أو علاج طبي قبل التوجه للطبيب المتخصص، فيمكنك أن تبدئي بترطيب بشرتك قليلا بوضع طبقة من الزبادي المرطب عليها وهو سيمتص الالتهابات عن سطح البشرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.