محليات

عباس: اتفقت مع الرئيس المصري على إطار نهائي لحل الأزمة

كشف الرئيس محمود عباس انه سيتم بلورة اتفاق برعاية اميركية لوقف شلال الدم في قطاع غزة، والعمل على تطبيق هذا الاتفاق في القاهرة.

كشف الرئيس محمود عباس انه سيتم بلورة اتفاق برعاية اميركية لوقف شلال الدم في قطاع غزة، والعمل على تطبيق هذا الاتفاق في القاهرة.


وقال عباس في مؤتمر صحفي بالقاهرة بعد لقاءه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي " اتفقت مع الرئيس المصري على إطار نهائي لحل الأزمة في غزة ونحرص على ان تكون تهدئة ثم تبحث كل القضايا"

 


واضاف عباس " لا مانع لدى حركة حماس من العودة الى المفاوضات، لوقف اطلاق النار" مبينا "انه سيتم مناقشة الشروط الفلسطينية بعد تثبيت الهدنة مع اسرائيل وتطبيقها على ارض الواقع" وقال ما يهمنا الان هو وقف شلال الدم وبعدها يبدا تدفق الدعم الانساني والاعمار لقطاع غزة".


وتابع عباس" الحديث مع حماس كان على أساس أن تكون مصر الدولة الراعية للمفاوضات وهي لم تعترض".


وبخصوص التوجه الى المحاكم الدولية اشار الرئيس عباس" انه تم موافقة جميع الفصائل الفلسطينية على الانضمام لكافة المواثيق ومنها ميثاق روما.
واضاف " لان الانضمام الى مثل تلك المواثيق يترتب عليه نتائج صعبة على شعبنا الفلسطيني. ونحن بصدد انهاء هذا الموضوع والتوجه الى كافة الاتفاقيات.

وبشان حكومة الوفاق الفلسطيني قال عباس "ان اسرائيل عملت على افشال هذه الحكومة التي تم تشكيلها بعد سنوات من الانقلاب".
واوضح عباس: إسرائيل رفضت الاعتراف بحكومة الوحدة الفلسطينية رغم اعتراف كل دول العالم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.