فلسطيني

جون كيري يعلن وقفاً لإطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة

وافقت إسرائيل وحماس على وقف إطلاق نار إنساني غير مشروط لمدة 72 ساعة. وقال جون كيري وزير الخارجية الأمريكي وبان كي مون الأمين العام للأمم المتحدة إن الهدنة سوف تبدأ في الساعة الثامنة صباح الجمعة.

  • جون كيري يعلن وقفاً لإطلاق النار في غزة لمدة 72 ساعة
  • الأمين العام للأمم المتحدة وكيري يعلنان اتفاق جميع الأطراف على هدنة إنسانية غير مشروطة في غزة
  • وفدان إسرائيلي وفلسطيني يتوجهان إلى القاهرة فوراً للتفاوض على وقف لإطلاق النار
  • سامي أبو زهري: الفصائل الفلسطنية ملتزمة بالهدنة إذا ما التزم بها الطرف الآخر

 


 

 

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في بيان مشترك الجمعة، عن التوصل إلى هدنة إنسانية غير مشروطة، تبدأ اعتباراً من الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي في غزة، وتستمر لمدة 72 ساعة، مالم يتم تمديدها. وخلال هذه المدة تبقى القوات على الأرض في أماكنها.

 

وأعلنت حركة حماس على الفور، قبولها بالهدنة التي أعلنها كيري وبان كي مون، بحسب ما ورد في رسالة نصية من الناطق باسم الحركة. كما أعلنت الأمم المتحدة أن الطرفين قبلا بهذه الهدنة.

 

وأضاف البيان "نحث كل الأطراف على التصرف على ضبط النفس حتى يبدأ سريان وقف إطلاق النار الإنساني، وأن يفوا وفاء كاملا بالتزاماتهم خلال وقف إطلاق النار".

 

وأشار إلى إن "وقف إطلاق النار بالغ الأهمية لمنح المدنيين الأبرياء فترة راحة هم في حاجة ماسة إليها من العنف".

 

هذا وأشارت مصادر فلسطينية الى أن وفدان إسرائيلي وفلسطيني يتوجهان إلى القاهرة فوراً للتفاوض على وقف لإطلاق النار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.