فلسطيني

وفد فلسطيني من كافة الفصائل سيبدأ محادثات في القاهرة

أكد قيادي في حركة "حماس" أن ترتيبات دخول الوفد الفلسطيني للقاهرة ما زالت بانتظار الرد المصري لهذه اللحظة. مشيرا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم توافق السلطات المصرية على عبور الوفد الفلسطيني للقاهرة. ومن المقرر أن يصل وفد ممثل للفصائل الفلسطينية إلى القاهرة، بغرض بحث الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة.

 أكد قيادي في حركة "حماس" أن ترتيبات دخول الوفد الفلسطيني للقاهرة ما زالت بانتظار الرد المصري لهذه اللحظة. مشيرا إلى أنه حتى هذه اللحظة لم توافق السلطات المصرية على عبور الوفد الفلسطيني للقاهرة. ومن المقرر أن يصل وفد ممثل للفصائل الفلسطينية إلى القاهرة، بغرض بحث الوصول إلى وقف لإطلاق النار في غزة.
 
ونقلا عن مسئول الجبهة الشعبية بالخارج، ماهر الطاهر، أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أبلغه في اتصال هاتفي فجر الخميس، بأن الوفد لم يكتمل تشكيله لهذه اللحظة، مشيرًا إلى أن بعض الأوساط طلبت تقليص الوفد الفلسطيني إلّا أن حماس رفضت ذلك.
 
وأضاف الطاهر، أن حماس طلبت أن يضم وفدها 5 أشخاص من الحركة، وأصرت على حضور وفد ممثل عن اليسار الفلسطيني يضم الجبهتين الشعبية والديمقراطية.
 
وأشار إلى أن مشعل أبلغه بأن حماس حريصة أن يضم الوفد الفلسطيني كل فصائل المقاومة بدون استثناء، وهو ما أبلغ به الرئيس محمود عباس من قبل.
 
 من جهة اخرى قالت مصادر إعلامية صباح اليوم أن "الرئيس الفلسطيني محمود عباس تلقى اتصالا هاتفيا من الامين العام لـ"الجهاد الاسلامي"، رمضان عبدالله شلح، أبلغه فيه موافقة حركته وحركة "حماس" على التوجه الى القاهرة ضمن وفد فلسطيني موحد يكلف عباس تأليفه للبحث في ترتيبات وقف النار وفك الحصار عن قطاع غزة". ولم يتحدد بعد موعد توجه الوفد للقاهرة، لكن يتوقع خلال الساعات القريبة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.