محليات

نتنياهو: نريد كسر قدرة حماس على قتل وخطف المدنيين

أكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ان اسرائيل مصممة على إكمال مهمة تدمير الأنفاق في قطاع غزة، موضحا انه لن يوافق على اي اقتراح لوقف اطلاق النار لن يتيح للجيش إنهاء هذه المهمة على حد تعبيره.

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن بلاده مصممة على إكمال ما وصفها بـ"مهمة تدمير أنفاق الإرهاب في قطاع غزة" مشددا على أنه "لن يوافق على أي اقتراح لوقف اطلاق النار لن يتيح للجيش إنهاء هذه المهمة الحيوية لأمن مواطني إسرائيل" على حد تعبيره.

 

وقال نتنياهو، الذي كان يتحدث بمستهل جلسة مجلس الوزراء الخميس، إن الجيش "يواصل العمل بكل قوته في قطاع غزة" مضيفا أنه من الواجب "كسر قدرة حركة حماس" على "خطف وقتل" الإسرائيليين، وفق قوله.

 

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد صادقت الأربعاء على استدعاء 16 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط، ما يرفع عدد الجنود الذين شملهم قرار الاستدعاء منذ بدء عملية "الجرف الصامد" 86 ألفا، وذلك في خطوة جاءت بالتزامن مع الطلب من واشنطن تزويد إسرائيل بالمزيد من الذخائر، ما اعتبرت الإذاعة الإسرائيلية أنه يأتي في إطار الاستعداد لمواصلة المعاركة في القطاع.

 

ولفت نتنياهو إلى عدم وجود ضمانات حول إمكانية تدمير أنفاق حركة حماس بنسبة مائة في المائة في بداية العملية، ولكنه ذكر أن عدد الأنفاق التي طالها الدمار حاليا يقدر بالعشرات، وأن العملية ستستمر "حتى تحقيق أهدافها سواء فشلت أو نجحت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف إطلاق النار.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.