تواصل اجتماعي

مليون تغريدة على هاشتاغ يطالب بمحاكمة اسرائيل

لم تخل مواقع التواصل الاجتماعي من هاشتاغات أو فيديوهات أو تعليقات خاصة بغزة عبر من خلالها المستخدمون عموما على تعاطفهم أو مواقفهم مما يجري فيها وما يتعرض له المدنيون فيها خاصة الأطفال منهم فيها من قتل.

 لم تخل مواقع التواصل الاجتماعي من هاشتاغات أو فيديوهات أو تعليقات خاصة بغزة عبر من خلالها المستخدمون عموما على تعاطفهم أو مواقفهم مما يجري فيها وما يتعرض له المدنيون فيها خاصة الأطفال منهم فيها من قتل.
 
 
وانتشر هاشتاغ #ICC4Israel بشكل واسع على تويتر، يطالب من خلاله المغردون بمحاكمة اسرائيل أمام الجنائية الدولية، حيث تجاوز اليوم سقف المليون تغريدة.
#ICC4Israel
 
 
عرف هاشتاغ #ICC4Israel، نشاطا كبيرا على تويتر، وتجاوزت عدد التغريدات خلال الأربع وعشرين الماضية سقف المليون تغريدة ما جعله أكثر هاشتاغ نشاطا على تويتر في العالم.
 
ويطالب المغردون على هذا الهاشتاغ بمحاكمة اسرائيل امام المحكمة الجنائية الدولية لارتكابها جرائم حرب بسبب قتل الأطفال.
 
واستعملت اللغات العربية والانجليزية والعبرية في التغرديات التي تناولت الموضوع الرئيسي وهو المطالبة بالمحاكمة إلى جانب الحديث عن التهدئة التي طلبتها الأمم المتحدة لكن تحقيقها على الأرض تعثر.
 
وتميز التغريد على هذا الهاشتاغ باستعمال كثيف لصور الأطفال ضحايا القصف الاسرائيلي.
 
لكن هذا الهاشتاغ الأقوى حتى الآن لم يكن الوحيد ، حيث انتشر عدد كبير من الهاشتاغات تتعلق بهذه الأزمة مثل:
 
#غزة_تقاوم، #غزة_تحت_القصف #غزة، freepalastine# ،#freegaza ،#Israelterrorist #GazaUnderAttack وغيرها.
 
 
 
غزة على يوتيوب
 
 
وعلى يوتيوب انتشرت بعض الفيديوهات المرتبطة بأزمة غزة تتضمن خاصة لقاءات بين الإعلام الغربي وممثلين عن الجانب الفلسطيني أو الاسرائيلي وحققت عشرات الآلاف من المشاهدات.
 
وكان فيديو جون سنو مذيع القناة الرابعة لبي بي سي مع الناطق باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي، وكذا فيديو مداخلته لصالح أطفال غزة بعد عودته منها كان من بين اكثر الفيديوهات تداولا على فيسبوك إلى جانب فيديو مذيعة قناة روسيا آبي مارتن.
 
وتداول المستخدمون أيضا فيديوهات ظهرت فيها ممثلة فلسطين لدى الاتحاد الأوربي ليلى شهيد على قناة تلفزيونية فرنسية وآخر ظهرت فيه حنان عشراوي مع قناة أي بي سي نيوز الأمريكية وصفت فيها أعمال اسرائيل بـ"الإبادة المتعمدة" .
 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.