بأجواء ايمانية أحيا المصلون في مسجد الهجرة في كوكب وكغيرهم من الأمة الاسلامية ليلة القدر والتي أدوا فيها شعائر صلاة العشاء والتراويح وقيام الليل تخللتها مواعظ دينية قدمها كل من فضيلة القاضي الدكتور حمزة حمزة امام وخطيب مسجد الهجرة والدكتور عمر محمد حجوج .

بأجواء ايمانية أحيا المصلون في مسجد الهجرة  في كوكب وكغيرهم من الأمة الاسلامية ليلة القدر والتي أدوا فيها شعائر صلاة العشاء والتراويح وقيام الليل تخللتها مواعظ دينية قدمها كل من فضيلة القاضي الدكتور حمزة حمزة امام وخطيب مسجد الهجرة والدكتور عمر محمد حجوج .

 

بعد أداء صلاة العشاء وجزء من صلاة التراويح قدم الدكتور حمزة موعظة كان موضوعها "ليلة القدر"أهميتها وتحريها والأعمال التي يفضل أن يقوم بها المتعبد.

 

ثم أدى المصلون ركعات اخرى من صلاة التراويح قدم بعدها الدكتور عمر حجوج موعظة موضوعها العدل وعدالة الاسلام،كما تحدث عن أهمية هذه الليلة المباركة وذلك من خلال ترك الشحناء والبغضاء وذكر الله والتي هي من أفضل الأعمال.

 

 اختتم الدكتور حمزة القسم الأول من هذه الليلة بموعظة تحدث بها عن قيام الليل وأهميته الخاصة  وطاعة الله تعالى من خلال تربية النفس على العزيمة والارادة والذي يتضح من خلال قوله تعالى للرسول الكريم"يَا أَيُّهَا الْمُزَّمِّلُ. قُمِ اللَّيْلَ إِلَّا قَلِيلًا. نِصْفَهُ أَوِ انقُصْ مِنْهُ قَلِيلًا. أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلًا"

وانتهى القسم الاول ليبدأ القسم الثاني  في الواحدة صباحا باستئناف قيام الليل والتهجد وقراءة القران الكريم والدعاء في هذه الليلة المباركة .

 

 









































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.