فلسطيني

هل ستكون هنالك هدنة لخمسة ايام ؟

أنباء بناءً على مصادر فلسطينية تفيد بموافقة حركة حماس على خطة وضعها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقضي بوقف إطلاق النار لمدة 5 أيام

أنباء بناءً على مصادر فلسطينية تفيد بموافقة حركة حماس على خطة وضعها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري تقضي بوقف إطلاق النار لمدة 5 أيام.

 

من جهته أعلن وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الأربعاء، أن مفاوضات الوساطة للتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية المسلحة تشهد "تقدما"، في حين كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف عن بنود مبادرة "تكميلة أو تفسيرية" للمبادرة المصرية.

 

وعقد كيري اجتماعا ثانيا هذا الأسبوع مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك بعد 3 أيام من محادثاته مع قادة في المنطقة بخصوص وقف إطلاق النار في غزة.

 

لكن كيري لم يوضح طبيعة وتفاصيل التقدم الذي تم إحرازه للتوصل إلى وقف لإطلاق النار قائلا عقب لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بالقدس: "حققنا بالتأكيد خطوات للأمام، لكن ما زال هناك عمل يتعين القيام به".

 

وعقب لقائه نتانياهو عاد كيري، مساء الأربعاء، مجددا إلى القاهرة قادما من تل أبيب لمتابعة المشاورات مع المسؤولين المصريين حول المبادرة المصرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.