فلسطيني

23 شهيدا منذ فجراليوم وحصيلة الشهداء تصل إلى 718 شهيدا

مع تواصل القصف الإسرائيلي الكثيف لقطاع غزة الليلة الفائتة سقط نحو 23 شهيدا، ليرتفع عدد شهداء الحرب العدوانية على القطاع إلى 718 شهيدا، في حين وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 4500 جريح.وعلم أن بين الشهداء أطفال ونساء ومسنين، إضافة إلى شهداء من أبناء العائلة ذاتها.

مع تواصل القصف الإسرائيلي الكثيف لقطاع غزة الليلة الفائتة سقط نحو 23 شهيدا، ليرتفع عدد شهداء الحرب العدوانية على القطاع إلى 718 شهيدا، في حين وصل عدد الجرحى إلى أكثر من 4500 جريح.وعلم أن بين الشهداء أطفال ونساء ومسنين، إضافة إلى شهداء من أبناء العائلة ذاتها.

 

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د. أشرف القدرة، إن 3 شهداء سقطوا في غارات على جباليا والمحافظة الوسطى بقطاع غزة، وهم: محمد إبراهيم أبو عيطة (32 عاما) جراء قصف منزل بمنطقة جباليا، والطفل هادي عبد الحميد عبد النبي (عام ونصف العام)، وقد استشهد جراء قصف مسجد بمنطقة الجرن في جباليا إضافة إلى عدد من الإصابات، أحمد إبراهيم سعيد القرعان (26 عاما) من الزوايدة بالمحافظة الوسطى.

 

وأضاف أن 6 شهداء سقطوا فجر اليوم جراء قصف أحد المنازل في المنطقة الغربية لمحافظة خانيونس، وهم: ميلاد عمران الأسطل (29 عاما)، ومحمد عمران خميس الأسطل (33 عاما)، وملك أمين أحمد الأسطل (24 عاما)، وأحمد ثائر عمران الأسطل (33 عاما)، وأمين ثائر عمران الأسطل (3 أعوام)، وندى ثائر عمران الأسطل (5 أعوام)، إضافة إلى 3 إصابات وصفت إحدها بأنها خطيرة.

 

كما أكد القدرة على أن 5 شهداء قد سقطوا من عائلة واحد في استهدف أحد منازل جباليا. وعلم أن بين الشهداء إبراهيم عبد الله أبو عيطة (67 عاما)، وأحمد إبراهيم عبد الله أبو عيطة (30 عاما)، وجميلة سليم أبو عيطة (65 عاما)، والطفل أدهم أحمد أبو عيطة (11 عاما)، وسقطت طفلة شهيدة لا تزال مجهولة الهوية، إضافة إلى 10 إصابات متفاوتة.

 

وبعد منتصف الليل بقليل استشهد 7 فلسطينيين في هجومين منفصلين على منطقة عبسان وبني سهيلا بمحافظة خانيونس. وقال القدرة إن 7 شهداء وصلوا فجرا اليوم لمجمع ناصر الطبي جراء استهداف في بني سهيلا وعبسان، وهم: بسام خالد أبو شهلا (44 عاما)، وأحمد رفعت الرقب (23 عاما)، وسلمان سلمان البريم (27 عاما)، ومحمد إسماعيل الأسطل (17 عاما)، وإسماعيل محمد الأسطل (48 عاما)، وأحمد محمد إسماعيل الأسطل (20 عاما)، ومحمد حسن عبد القادر الأسطل (43 عاما).

 

وأكد القدرة استشهاد يزيد سعد البطش (23 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في مجزرة  عائلة البطش، واستشهاد خليل ناصر وشاح (21 عاما) متأثرا بجروح أصيب بها في المحافظة الوسطى.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.