عالمي

كيري‬ يعلن عن تحقيق تقدم في جهود وقف إطلاق النار

وصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إلى تل أبيب سعيا للتوصل إلى سبل إنهاء أعمال العنف الأشد ضراوة منذ سنوات بين إسرائيل وحركة حماس، وكان كيري أعلن في وقت سابق عن تحقيق تقدم في جهود وقف إطلاق النار.

قالت جين ساكي المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية "وصل كيري إلى تل أبيب هذا اليوم (الأربعاء 23 يوليو/ تموز2014) للقاء مسؤولين وبحث جهود وقف إطلاق النار المستمرة". وأضافت "سيتوجه أيضا إلى القدس والضفة الغربية وسيلتقي بالأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس السلطة الفلسطينية (محمود) عباس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بينامين نتنياهو".

 

وكان قد أعلن وزير الخارجية الأمريكي اليوم عن تقدم الجهود لوقف إطلاق النار في غزة "بضع خطوات" إلى الأمام ولكنه حذر من أن الأمر بحاجة لمزيد من الوقت. وقال كيري في القدس عند لقائه الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "لقد تقدمنا بالفعل بضع خطوات إلى الأمام ولكن يتعين علينا القيام بالمزيد من العمل".

 

أضاف بعد فترة قصيرة من وصوله إلى القدس للقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون "اتخذنا بالتأكيد بعض الخطوات للأمام. ما زال هناك عمل ينبغي القيام به" ورفض ذكر أي تفاصيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.