اقتصاد

عدة شركات طيران أمريكية وأوروبية تلغي رحلاتها لإسرائيل

شركات طيران أمريكية وأوروبية وأردنية تلغي رحلاتها الجوية الى إسرائيل عقب سقوط صاروخ قرب مطار اللد

-  إتحاد الطيران الأمريكي يحظر توجه الطائرات الأمريكية من وإلى إسرائيل لمدة 24 ساعة.

-  الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس" إضافة إلى "لوفتهانزا" الألمانية و"دوتش "إيرلاين" تعلق الرحلات إلى اسرائيل.

-  بنيامين نتنياهو يحث وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على العمل لأجل تجديد الرحلات الجوية الى إسرائيل.

-  كاتس: لا داعٍ لإلغاء الرحلات الجوية الى إسرائيل.

 


 

 

أعلنت شركات طيران أمريكية وأوروبية امس الثلاثاء تعليق رحلاتها إلى إسرائيل حتى إشعار آخر بسبب مشاكل أمنية في مطار "بن غوريون" الدولي المجاور لمدينة تل أبيب، وفق ما رافق ذلك من اعلان رسمي.

فقد أصدر اتحاد الطيران الأمريكي حظرا على توجه الطائرات الأمريكية من وإلى إسرائيل لمدة 24 ساعة عقب سقوط صاروخ في بلدة "يهود" القريبة من مطار "بن غوريون" في محيط تل أبيب.

وأكد الاتحاد في بيان أنه سيصدر "تعليمات جديدة حالما تسمح الظروف". وأعلنت شركات "دلتا" و"يو اس ايرويز" و"يونايتد ايرلاينز" وقف رحلاتها من وإلى مطار "بن غوريون".

وقال الاتحاد الأمريكي في مذكرة "بسبب الوضع الخطير نتيجة النزاع المسلح في اسرائيل وغزة منعت رحلات كل شركات الطيران الاميركية من والى مطار بن غوريون حتى اشعار آخر".

وأعلنت من جهتها الخطوط الجوية الفرنسية "إيرفرانس" إضافة إلى "لوفتهانزا" الألمانية و"دوتش "إيرلاين" تعليق الرحلات إلى اسرائيل.

وأعلنت الهيئة الأوروبية لسلامة النقل الجوي مساء أمس الثلاثاء أنها توصي كافة الشركات الأوروبية، على أبعد تقدير الأربعاء، بتجنب التوجه الى مطار "بن غوريون" الدولي في محيط تل أبيب حتى إشعار آخر.

وكانت رحلة جوية تابعة للخطوط الجوية التركية "توركيش إيرلاينز" من إسطنبول الى تل أبيب قد قررت العودة أدراجها الى اسطنبول بعد قرار الشركة بتعليق رحلاتها الجوية الى مطار بن غوريون لمدة 24 ساعة وفقا للمتحدث باسم الشركة. وحظر إتحاد الطيران الأمريكي طائرات شركات الطيران الأمريكية التحليق من إسرائيل او اليها لمدة 24 ساعة. وأعلنت بعض الشركات تعليق رحلاتها الجوية الى إسرائيل لمدة 36 ساعة.

 

حث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء أمس الثلاثاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، خلال محادثة معه على العمل لأجل تجديد الرحلات الجوية الى إسرائيل، وفقال لما نقلته مصادر في مكتب رئيس الحكومة.

جاء ذلك بعد أن قررت العديد من الشركات الأمريكية والأوروبية وحتى الأردنية إلغاء رحلاتها الجوية الى مطار اللد الدولي في إسرائيل لدواعٍ أمنية في الأيام المقبلة، عقب سقوط صاروخ اطلق من قطاع غزة في منزل ببلدة يهود الواقعة بضعة كيلومترات قرب مطار اللد في مركز إسرائيل. وهي أول مرة تلغي في رحلات شركات طيران دولية رحلاتها الجوية الى تل أبيب منذ حرب الخليج عام 1992.

وطلب نتنياهو من كيري على العمل لأجل تجديد الرحلات الجوية للسماح للإسرائيليين المتواجدين في الخارج العودة الى الدولة.

كاتس: لا داعٍ لإلغاء الرحلات الجوية الى إسرائيل

واعتبر وزير النقل الإسرائيلي إسرائيل كاتز الثلاثاء إنه لا يوجد "داع" لكي تلغي شركات الطيران رحلاتها إلى إسرائيل، وفق أقوال نقلها المتحدث باسم سلطة الملاحة الجوية المدنية الإسرائيلية. واعتبر الوزير كاتس هذا الاجراء بمثابة "مكافأة" للجانب الفلسطيني، لا سيما وان موسم السياحة في اوجه حاليا وان وقف الرحلات الى اسرائيل يلحق ضررا اقتصاديا فادحا علاوة على الضرر الذي يلحق باسم اسرائيل بوصفها مقصدا للسياح من كل ارجاء العالم.

يذكر ان الخارجية الأمريكية وجهت اول امس الاثنين تحذيرا إلى رعاياها تطالبهم فيه بعدم التوجه إلى إسرائيل وقطاع غزة أو الضفة الغربية، حفاظا على سلامتهم على ضوء الأوضاع الأمنية السائدة في هذه المناطق، وفق ما ورد على لسان الخارجية الامريكية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.