محليات

تمديد اعتقال 4 من معتقلي مظاهرة الناصرة حتى الجمعة والمحاكمة مسمرة

مددت محكمة الصلح في الناصرة بعد ظهر اليوم الاثنين اعتقال أربعة شباب حتى يوم الجمعة القادم، فيما تواصل المحكمة التداول في طلب الشرطة تمديد اعتقال 14 شابا، ويتوقع المحامون بأن تمدد المحكمة اعتقال جميع المعتقلين.

مددت محكمة الصلح في الناصرة بعد ظهر اليوم الاثنين اعتقال أربعة شباب حتى يوم الجمعة القادم، فيما تواصل المحكمة التداول في طلب الشرطة تمديد اعتقال 14 شابا، ويتوقع المحامون بأن تمدد المحكمة اعتقال جميع المعتقلين.

وتم التداول في ملفات تمديد الاعتقال،وسط استنفار لقوات الشرطة وإجراءات أمنية مشددة في محيط محكمة الصلح في الناصرة، التي باشرت  قبل ظهر اليوم الثلاثاء، التداول في طلب الشرطة تمديد اعتقال 18 شابا من الناصرة، الرينة، عين نقوبا، شفاعمرو، يافة الناصرة، كابول، طمرة وام الفحم، الذين اعتقلوا أمس الاثنين خلال المظاهرة القطرية التي أقيمت في الناصرة وذلك تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ومنعت الشرطة وحرس أمن المحكمة من الجمهور الواسع الذي توافد، الدخول وحضور جلسات المحاكمة، فيما حضرت العديد من القيادات العربية والشخصيات السياسية والاجتماعية والحقوقية، منها، النائبة حنين زعبي، النائب محمد بركة، ورجا اغبارية والنائب عفو اغبارية، وسكرتير عام التجمع عوض عبد الفتاح.

وقال المحامي حسام الموعد أن المحكمة اتجهت لتمديد اعتقال جماعي للمعتقلين لغاية يوم الجمعة، وخلال الحديث مع العديد من الشباب، أكدوا بأنهم تعرضوا لاعتداء وحشي خلال عملية الاعتقال، حيث يرقد في مستشفى العفولة المعتقل جلال صفدي، الذي تعرض للضرب المبرح من قبل افراد الشرطة وسيخضع لعملية جراحيه في الساق، ويمكث ايضا المعتقل أحمد ذياب الذي تعرض لعنف الشرطة خلال اعتقاله".

وأكدت المحامية شهاد بشارة من مركز عدالة أن كافة معتقلي مظاهرة الناصرة يعرضون على المحكمة، وطلبت الشرطة تمديد اعتقالهم لعدة أيام، واوضحت أن  الشرطة قامت بالتحقيق مع قسم كبير من المعتقلين قبل أن تتح للمحاميين لقاءهم لتقديم الاستشارة القانونية كما يلزم القانون، وبينت بأنها مع مجموعة من المحامين المتطوعين اللذين رافقوا هذه الليلة وعلى مدار الأسابيع الأخيرة الاعتقالات والمرافعة القضائية، تواجدوا في محكمة الناصرة لتمثيل المعتقلين.

وكانت الشرطة قد اعتقلت بعد عصر امس 18 شخصًا في ختام المظاهرة المناهضة للعدوان الإسرائيلي على قطاع، التي نظمتها لجنة المتابعة في الناصرة، وجرت الاعتقالات عندما حاولت الشرطة صد مجموعة من الشبان الذين انشقوا عن المظاهرة الرئيسية لمنعهم من الوصول إلى الشارع الرئيسي، واستعانت الشرطة بأفراد من وحدة المستعربين الذين تسللوا بين المتظاهرين فيما استخدمت المياه والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين.

تجدر الإشارة، إلى أن أفراد  الوحدات الخاصة "اليسام" اعتدوا على عشرات المتجمعين أمام مركز الشرطة (المسكوبية) في الناصرة بمن فيهم قيادات منهم النواب باسل غطاس وحنين زعبي ومحمد بركة، ونائب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، مصطفى طه، ورئيس بلدية الناصرة السابق، رامز جرايسي.

 

وفي ما يلي أسماء المعتقلين كاملة: يونس عبدالله عين نقوبا، جمال طه من كابول، محمود خطيب من يافة الناصرة، وائل زعرورة من الرينة، منهل حايك يافة الناصرة، وفا بلال من الناصرة، علاء محاميد أم الفحم، عمر زعرورة الرينة، علي شاهين الناصرة، ساهر ابو دبي الناصرة، محمد أبو أحمد الناصرة، شريف زعبي الناصرة، عزيز بسيوني الناصرة، سعيد بركة شفاعمرو، يزيد بركة شفاعمرو، محمد اغبارية أم الفحم، بلال حجازي طمرة وإبراهيم اغبارية أم الفحم.

 

 



تصوير: المحامي حسام موعد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.