محليات

بعد الدعوة لاغتصاب امهات المقاتلين الفلسطينين ، كيدير يعتذر

كيدار يعتذر بعد التصريحات المقززة التي دعا فيها إلى اغتصاب أمهات وشقيقات المقاتلين الفلسطينيين.

في حديث مع اذاعة الشمس صباح اليوم، في مواجهة مع المحاضر في جامعة بار ايلان، والمختص في الشؤون العربية، الدكتور موردخاي كيدار، بعد التصريحات التي دعا فيها إلى اغتصاب أمهات وشقيقات المقاتلين الفلسطينيين.

 

اللقاء هذا الصباح على اذاعة الشمس:

 

استمعوا الى التصريحات البشعة والمقززة التي تفوّه بها كيدار

 

وطولب كيدار بالاعتذار على الهواء مباشرة بعد ان تفوّه بتصريحات لا يمكن وصفها الا بالمقززة والغير مقبولة، اذ لا تقبل التأويل ولا الشرح. وحاول كيدار مراراً شرح ما تفّوه به على انه فهم خطأ.

 

هذا وأدان مركز ضحايا الاعتداءات الجنسية بتل أبيب تصريحات العقيد السابق بالمخابرات الحربية الإسرائيلية (أمان)، والباحث بمركز «بيجن- السادات» للدراسات الاستراتيجية، بجامعة بار إيلان، الدكتور موردخاي كيدار، التي دعا فيها إلى اغتصاب أمهات وشقيقات المقاتلين الفلسطينيين.

 

وقال المركز في بيان: «إننا نعارض بشدة استخدام الاغتصاب كسلاح أو عقاب من أي نوع، كما نعارض بشدة استخدام النساء كسلاح في الحروب بين الرجال وبين الشعوب، هذه المواقف من الأفضل أن تختفي تمامًا، وبالتأكيد ليس لها مكان لتكون حلًا شرعيًّا لصراع معقد وممتد».

 

ودعا المركز الإذاعة الإسرائيلية وجامعة «بار إيلان» التي يعمل فيها «كيدار» لإدانة تصريحاته: «نطالب الإذاعة الإسرائيلية بنشر إدانة لهذه التصريحات، وأن تتوقف عن أن تكون منصة لشخص يتفوه بمثل هذه التصريحات، كما ندعو جامعة بار إيلان للانضمام إلى الإدانة، فمن غير المعقول أن يكون الحل للعنف هو مزيد من العنف، خاصة إذا كان تجاه غير مذنبات».

 

من جهته بعث النائب مسعود غنايم رسالة مستعجلة الى وزير التربية والتعليم شاي بيرون بصفته رئيس مجلس التعليم العالي في اسرائيل والى جامعة بار إيلان يطالب من خلالها بمعاقبة وإقالة المحاضر مردخاي كيدار من وظيفته كمحاضر في الجامعة بسبب أقواله الإجرامية التي صرح بها خلال مقابلة في إذاعة صوت اسرائيل بالعبرية في بداية الشهر الحالي.

 

حيث صرح كيدر للإذاعة , أن الشيء الوحيد الذي يردع المنظمات الفلسطينية هو اغتصاب أخواتهم أو أمهاتهم.

 

وقال النائب غنايم في رسالته , في وقت من المفروض أن يتحلى فيه محاضر في الجامعة ودكتور من الأكاديميا بضبط النفس والمسئولية وبالروح الأخلاقية طلع علينا كيدار المستشرق ومسئول القسم العربي في الجامعة بتصريحات همجية اجرامية لا تليق بمحاضر ولا دكتور ينادي فيها باغتصاب أمهات وأخوات الفلسطينيين المنتمين لمنظمات فلسطينية.

 

 تصريحات كهذه لا يمكن السكوت عليها , ويجب معاقبة هذا المحاضر ومنعه من مواصلة عمله كمحاضر ومختص أكاديمي في مؤسسة أكاديمية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.