مطبخ

شوربة البصل والعدس والبروكلي لإذابة الدهون

العديد من أصناف الشوربات التي يمكن أن تعتمديها في نظام الحمية الخاص بك، وذلك لتسهيل عملية إذابة الدهون، واليوم نطلعك على سر 3 أنواع من هذه الشوربات، وهي:

العديد من أصناف الشوربات التي يمكن أن تعتمديها في نظام الحمية الخاص بك، وذلك لتسهيل عملية إذابة الدهون، واليوم نطلعك على سر 3 أنواع من هذه الشوربات، وهي:

 

شوربة البصل، المقادير: 3 أكواب من الماء، بصلة مفرومة متوسّطة الحجم، حبّتين من الليمون المقطّع بقشوره، مكعّب من مرق الدجاج، ملح وبهارات حسب الرغبة.

 

أما طريقة التحضير: قومي بغلي الماء ثمّ أضيفي إليه البصل كما الليمون واتركيه على نار قويّة لمدّة 3 دقائق. أضيفي بعدها مرق الدجاج مع تخفيف النار وترك الحساء ليطهو لمدّة 12 دقيقة. قومي بتصفيته ورشّ الملح كما البهار للاستمتاع بطعمه ساخناً.

 

شوربة البروكولي، المقادير: كوبين من الماء، كوب من البروكولي، نصف ملعقة كبيرة من الكمون، نصف ملعقة كبيرة من الملح، فصين من الثوم، فلفل أسود ناعم حسب الرغبة.

 

أما طريقة التحضير: قومي بغلي الماء وإضافة مختلف المقادير من دون الفلفل وتركها على نار قويّة لمدّة 10 دقائق. انتظري الخليط حتّى يبرد قليلاً ثمّ ضعيه في الخلاط كي يصبح سائلاً متجانس اللون تسكبينه في صحنكِ وتضيفين إليه القليل من الفلفل الأسود.

 

شوربة العدس، المقادير: كوبين ونصف من العدس، نصف ملعقة كبيرة من دقيق القمح، نصف بصلة كبيرة مفرومة، ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ملعقتين صغيرتين من الكمون، ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، نصف ملعقة صغيرة من الملح.

 

أما طريقة التحضير: اسكبي في قدر معدني العدس واغمريه بالمياه ثمّ اتركيه على نار متوسّطة لمدّة نصف ساعة. بعدها، أذيبي الدقيق في القليل من الماء وأضيفيه إلى العدس مع البصل أيضاً الذي تقومين بتحميره مسبقاً في زيت الزيتون. وفي خطوة نهائيّة قومي برشّ الكمون، الفلفل الأسود والملح ثمّ تحريك الحساء وتناوله ساخناً.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.