فلسطيني

40 شهيدا واكثر من 200 جريح في مجزرة الشجاعية

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في حق أسر فلسطينية كانت تفر من القصف المكثف بالقذائف والصواريخ على حي الشجاعية في غزة، بينما وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مجزرة الشجاعية بأنها جريمة حرب. وأكد ناجون من المجزرة أن عشرات جثث الضحايا ملقاة في الشوارع، حيث يصعب على سيارات الإسعاف الوصول إلى عين المكان بسبب القصف المكثف. وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح من غزة، نقلا عن شهود عيان، إن القصف المشدد لم يتوقف عن أحياء غزة وفي مقدمتها الشجاعية والتفاح، موضحا أن الفارين يؤكدون سقوط عشرات الشهداء داخل منازلهم وبالشوارع والطرقات، في حين يحاول آخرون الفرار من القصف الجوي والبري والبحري. وأضاف أن السكان يؤكدون أنهم يتصلون بسيارات الإسعاف وبالصليب الأحمر لكن لا أحد يستطيع الوصول إلى المنطقة، بينما سبق لقوات الاحتلال أن حذرت بأنها لا تتحمل مسؤولية أي طرف يوجد في مناطق القصف. وكانت مراسلة الجزيرة هبة عكيلة من غزة قد أكدت صباح اليوم أن قوات الاحتلال لم تتوقف عن قصف منازل المدنيين بالقطاع بعنف شديد ما خلف عشرات القتلى والجرحى، موضحة أن النساء والأطفال باتوا يفرون تحت القصف إلى مناطق لا تشهد استهدافا مكثفا. وسبق لوزارة الصحة بالقطاع أن أوردت -في حصيلة أولية- أن جثث نحو 33 شهيدا، بينهم أطفال، وصلت إلى مستشفى غزة إلى جانب مئات الجرحى وذلك منذ صباح اليوم فقط. وبذلك يرتفع عدد الشهداء خلال 24 ساعة إلى أكثر من 57 شهيدا. ويزيد ضحايا العدوان مع دخوله اليوم الـ14 على 360 شهيدا -بينهم 85 طفلا- وأكثر من 2600 جريح، وذلك دون احتساب عدد الشهداء في المجزرة الجديدة.

ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في حق أسر فلسطينية كانت تفر من القصف المكثف بالقذائف والصواريخ على حي الشجاعية في غزة، بينما وصفت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) مجزرة الشجاعية بأنها جريمة حرب.


وأكد ناجون من المجزرة أن عشرات جثث الضحايا ملقاة في الشوارع، حيث يصعب على سيارات الإسعاف الوصول إلى عين المكان بسبب القصف المكثف.
وقال مراسل الجزيرة وائل الدحدوح من غزة، نقلا عن شهود عيان، إن القصف المشدد لم يتوقف عن أحياء غزة وفي مقدمتها الشجاعية والتفاح، موضحا أن الفارين يؤكدون سقوط عشرات الشهداء داخل منازلهم وبالشوارع والطرقات، في حين يحاول آخرون الفرار من القصف الجوي والبري والبحري.


وأضاف أن السكان يؤكدون أنهم يتصلون بسيارات الإسعاف وبالصليب الأحمر لكن لا أحد يستطيع الوصول إلى المنطقة، بينما سبق لقوات الاحتلال أن حذرت بأنها لا تتحمل مسؤولية أي طرف يوجد في مناطق القصف.



وسبق لوزارة الصحة بالقطاع أن أوردت -في حصيلة أولية- أن جثث نحو 40 شهيدا، بينهم أطفال، وصلت إلى مستشفى غزة إلى جانب مئات الجرحى وذلك منذ صباح اليوم فقط.


وبذلك يرتفع عدد الشهداء خلال 24 ساعة إلى أكثر من 57 شهيدا. ويزيد ضحايا العدوان مع دخوله اليوم الـ14 على 360 شهيدا -بينهم 85 طفلا- وأكثر من 2600 جريح، وذلك دون احتساب عدد الشهداء في المجزرة الجديدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.