صحة
pixapay

القائمة السوداء للأطعمة الضارة في رمضان

نصوم في رمضان لساعات طويلة الأمر الذي يجعلنا نقبل على الطعام بنهم، لنخرج بعد انقضاء الشهر الفضيل بوزن إضافي وببطون متخمة. كيلا تصل إلى تلك النتيجة، وتحافظ على صحتك في رمضان، عليك عدم الإسراف في تناول المأكولات والتقليل قدر الإمكان من الأطعمة التالية:


الأغذية المقلية

تسبب هذه المأكولات عسر الهضم والإحساس بالحموضة، كما أنها تتسبب في زيادة الوزن، وتؤدي إلى إجهاد المعدة. 

المخللات

تحتوي على نسبة عالية من الأملاح التي تضر بالجسم وتؤدي إلى زيادة الوزن، كما أنها تسبب اضطرابات في ضغط الدم ومستوى الأملاح، لذا ينصح بتجنبها أو تخفيف الكميات التي يتم تناولها منها. 

الحلويات

غالباً ما يتم تقديم الحلويات عقب الإفطار، كما يقع كثيرون في خطأ تناول العصائر المحلاة ذات التأثير السلبي على الجسم كونها أحد مسببات السكري والبدانة. ينصح الصائمون باستبدال المشروبات السكرية بأخرى طبيعية، كذلك  ينصح بتجنب تناول الحلويات بكثرة ويفضل ألا يكون ذلك فور الانتهاء من وجبة الإفطار، بل بعد ذلك بنحو النصف ساعة على الأقل.


المشروبات الغازية

من العادات الغذائية الخاطئة في رمضان، تناول المشروبات الغازية مع وجبة الإفطار، وهي ضارة كونها تحتوي على مواد حافظة وألوان اصطناعية بل وتتسبب في إعاقة عملية الهضم.

المكسرات

تدخل في بند الأطعمة الضارة خاصة إذا تم تناولها أمام التلفزيون حيث يحدث  الإسراف دون أن نشعر، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بزيادة في الوزن، هذا إلى  جانب انسداد الشرايين بالدهون ومشكلات في ضغط الدم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.