مرأة

8 نصائح للتغلب على الإرهاق وقلة النوم

تعانى الأمهات دائما من مشاكل في النوم نظرا لمجهودها الكبير في رعاية المنزل والأطفال والزوج والاهتمام بكل ما يلزمهم. وقالت عزة على أخصائية نفسية، إن التعود على تقليل عدد ساعات النوم يوميا أمر مضر للجسم والاعصاب ومن الممكن أن يؤثر بمرور الوقت على الحالة النفسية للأنثى خصوصا وأنها تتحمل الكثير لرعاية الجميع. وتنصح بعدة طرق لمحاولة التغلب على الإرهاق والخلود المباشر للنوم منها: 1- حاولى خلق جو مبهج في الغرفة من حيث ألوان الفراش والديكور البسيط الملائم لشخصيتك. 2- قومى برش معطرات الجو والروائح العطرية الجميلة والتي تخلق جوا من الراحة النفسية. 3- توجهى إلى الله بالدعاء والصلاة قبل النوم واقرأى جزءا من القرآن أو سورة محببة إلى النفس ولا تنسى تلاوة آيه الكرسى. 4- اختارى السرير والوسادة الملائمة لك كي لا تشعرى بأي تعب وقلق أو اضطراب في النوم. 5- إن كنتى من محبى القراءة فتناولى كتابا يكون ملاذا لكى وحارسا يوصلك إلى رحلة النوم. 6- استمتعى بحمام دافئ قبل النوم ليساعدك على الاسترخاء والاطمئنان. 7- حاولى إغلاق كافة المنافذ التي تؤدى إلى حدوث ضوضاء مثل التليفزيون والمراوح المكتبية وغيرها. 8- حاولى ألا تفكري في مشاكل يومك وألقى بها عرض الحائط عند النوم وتخيلى نفسك في حلم جميل ترغبين في تحقيقه ونفذيه.

تعانى الأمهات دائما من مشاكل في النوم نظرا لمجهودها الكبير في رعاية المنزل والأطفال والزوج والاهتمام بكل ما يلزمهم.

إن التعود على تقليل عدد ساعات النوم يوميا أمر مضر للجسم والاعصاب ومن الممكن أن يؤثر بمرور الوقت على الحالة النفسية للأنثى خصوصا وأنها تتحمل الكثير لرعاية الجميع.

 



اليكم عدة طرق لمحاولة التغلب على الإرهاق والخلود المباشر للنوم منها:
1- حاولى خلق جو مبهج في الغرفة من حيث ألوان الفراش والديكور البسيط الملائم لشخصيتك.
2- قومى برش معطرات الجو والروائح العطرية الجميلة والتي تخلق جوا من الراحة النفسية.
3- توجهى إلى الله بالدعاء والصلاة قبل النوم واقرأى جزءا من القرآن أو سورة محببة إلى النفس ولا تنسى تلاوة آيه الكرسى.
4- اختارى السرير والوسادة الملائمة لك كي لا تشعرى بأي تعب وقلق أو اضطراب في النوم.
5- إن كنتى من محبى القراءة فتناولى كتابا يكون ملاذا لكى وحارسا يوصلك إلى رحلة النوم.
6- استمتعى بحمام دافئ قبل النوم ليساعدك على الاسترخاء والاطمئنان.
7- حاولى إغلاق كافة المنافذ التي تؤدى إلى حدوث ضوضاء مثل التليفزيون والمراوح المكتبية وغيرها.
8- حاولى ألا تفكري في مشاكل يومك وألقى بها عرض الحائط عند النوم وتخيلى نفسك في حلم جميل ترغبين في تحقيقه ونفذيه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.