مرأة

مخاطر استخدام حبوب منع الحمل فى رمضان لتأخير الدورة الشهرية

فى شهر رمضان تقوم بعض النساء باستخدام حبوب منع الحمل لتأخير نزول الدورة الشهرية خلال شهر رمضان، مما قد يتسبب ذلك فى حدوث بعض المضاعفات التى تؤثر على صحة المرأة.

فى شهر رمضان تقوم بعض النساء باستخدام حبوب منع الحمل لتأخير نزول الدورة الشهرية خلال شهر رمضان، مما قد يتسبب ذلك فى حدوث بعض المضاعفات التى تؤثر على صحة المرأة.

 

وهنا يقول الدكتور علاء الغنام أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب عين شمس، إن استخدام بعض السيدات لهرمونات منع الحمل فى صورة حبوب أثناء شهر رمضان لصيامه كاملا، قد يكون له أعراض جانبية على الأوعية الدموية والكبد والرحم، وتسبب عدم انتظام الطمث بعد الانتهاء من شهر رمضان.

 

ويذكر أستاذ أمراض النساء والتوليد، أن الاستخدام العشوائى لحبوب منع الحمل دون استشارة الطبيب يؤثر على عملية التبويض عند بعض النساء، لذا لا يجب استخدام هذه الأدوية إلا باستشارة الطبيب وحتى إذا تم أخذها يتم التعرف على تأثيراتها السلبية على صحة المرأة.

 

ويوضح د.علاء أن هناك بعض الأمراض والمشاكل الصحية التى توجد عند بعض السيدات، يحذر معها تناول أدوية منع الحمل، ومنها الإصابة بجلطة فى أحد الشرايين أو عدم وجود كفاءة فى الكبد أو وجود تاريخ مرضى قوى لسرطان الثدى فى العائلة وعند الإصابة بفيروس سى وروماتيزم فى القلب، كل هذه الأمراض يحذر معها استخدام حبوب منع الحمل سواء قبل أو بعد الزواج.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.