مجموعة من الباحثين في جامعة "كورنيل" الأميركية يبتكرون أداة جديدة لقياس الكولسترول في الدم من خلال الهاتف الذكي. تطبيق يمسح تاريخك الهاتفي كيف تستعيد هاتف "أندرويد" المفقود؟ بالإضافة إلى التصوير الـ Selfie وألعاب الفيديو ورصد نبضات القلب ونسبة حرق الدهون في الجسم وغيرها من المهام التي يقوم بها الهاتف الذكي من خلال التطبيقات المختلفة، فقد جاءت جامعة "كرونيل" بأداة جديدة تتخذ شكل قارئ بطاقة الائتمان الذي يتم وضعه في كاميرا الهاتف الذكي لتقيس نسبة الكولسترول في الدم ومستوى فيتامين D في الجسم وذلك من خلال قطرة دم واحدة. وطبقاً لموقع Business Insider، فقد صرح "ديفيد إريكسون"، أحد مهندسي الطب الحيوي في جامعة "كورنيل"، أن هذه الأداة تمكن المستخدم من الحصول على نتائج سريعة حول حالته الصحية لا تتعدى الدقيقتين، حيث يتم وضع عينة من الدم على شريط للاختبار موجود بالجهاز ومزود بأسهم كيميائية وتقوم بدورها بعمل ردود أفعال يتم تصويرها بكاميرا فوتوغرافية موجودة في الهاتف الذكي، ثم يتم عرض الصورة على الجهاز مرة أخرى ليقوم بتحليل وقراءة نسبة الكولسترول بعينة الدم المعروضة ومستوى فيتامين D بها، ثم يقوم الجهاز بعرض النتائج المتعلقة بعينة الدم على شاشة الهاتف الذكي. هاتفك يتعلق حول رقبتك مثل القرد فيسبوك تطلق هاتفين ويضيف "إريكسون" أن الجهاز يعد وسيلة سهلة وسريعة حيث يمكن للمستخدم القيام بتحليل الدم لنفسه في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى معامل التحاليل، بالإضافة إلى أنها وسيلة رخيصة لا تكلف صاحبها الكثير من المال. ومن ناحيته يضيف "سييهو لي"، أحد أعضاء فريق البحث، أنه بالإضافة إلى فيتامين D، فالجهاز يمكنه أيضاً قياس مستوى الفيتامينات الأخرى، كما يمكنه قراءة وتحليل الأمراض المعدية. كما يضيف أن فريق البحث يعمل على جعل الجهاز متاحاً للمستهلكين وبأسعار معقولة في غضون سنوات قليلة، حيث أنه الآن في مرحلة التطوير والدراسة

مجموعة من الباحثين في جامعة "كورنيل" الأميركية يبتكرون أداة جديدة لقياس الكولسترول في الدم من خلال الهاتف الذكي.



بالإضافة إلى التصوير الـ Selfie وألعاب الفيديو ورصد نبضات القلب ونسبة حرق الدهون في الجسم وغيرها من المهام التي يقوم بها الهاتف الذكي من خلال التطبيقات المختلفة، فقد جاءت جامعة "كرونيل" بأداة جديدة تتخذ شكل قارئ بطاقة الائتمان الذي يتم وضعه في كاميرا الهاتف الذكي لتقيس نسبة الكولسترول في الدم ومستوى فيتامين D في الجسم وذلك من خلال قطرة دم واحدة.

 


وطبقاً لموقع Business Insider، فقد صرح "ديفيد إريكسون"، أحد مهندسي الطب الحيوي في جامعة "كورنيل"، أن هذه الأداة تمكن المستخدم من الحصول على نتائج سريعة حول حالته الصحية لا تتعدى الدقيقتين، حيث يتم وضع عينة من الدم على شريط للاختبار موجود بالجهاز ومزود بأسهم كيميائية وتقوم بدورها بعمل ردود أفعال يتم تصويرها بكاميرا فوتوغرافية موجودة في الهاتف الذكي، ثم يتم عرض الصورة على الجهاز مرة أخرى ليقوم بتحليل وقراءة نسبة الكولسترول بعينة الدم المعروضة ومستوى فيتامين D بها، ثم يقوم الجهاز بعرض النتائج المتعلقة بعينة الدم على شاشة الهاتف الذكي.



ويضيف "إريكسون" أن الجهاز يعد وسيلة سهلة وسريعة حيث يمكن للمستخدم القيام بتحليل الدم لنفسه في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى معامل التحاليل، بالإضافة إلى أنها وسيلة رخيصة لا تكلف صاحبها الكثير من المال. ومن ناحيته يضيف "سييهو لي"، أحد أعضاء فريق البحث، أنه بالإضافة إلى فيتامين D، فالجهاز يمكنه أيضاً قياس مستوى الفيتامينات الأخرى، كما يمكنه قراءة وتحليل الأمراض المعدية. كما يضيف أن فريق البحث يعمل على جعل الجهاز متاحاً للمستهلكين وبأسعار معقولة في غضون سنوات قليلة، حيث أنه الآن في مرحلة التطوير والدراسة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.