رجل

الإفراط في ركوب الدراجة الهوائية يسبب سرطان البروستات

وجدت دراسة طبية حديثة أن الرجال في منتصف العمر الذين يركبون الدراجات الهوائية أكثر من 9 ساعات أسبوعيا هم أكثر عرضة 6 مرات للإصابة بسرطان البروستات. أشارت دراسة بريطانية شارك فيها 5200 شخص، إلى أن ركوب الدراجات لأكثر من 9 ساعات أسبوعيا قد يصيب الرجل بالأورام القاتلة لأنه يرفع بشكل ملحوظ خطر إصابتهم بسرطان البروستات بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لا يفضلون ركوب الدراجات. ويعتقد العلماء في جامعة كوليدج لندن البريطانية أن زيادة الضغط على غدة البروستات أثناء ركوب الدراجات هو السبب الرئيسي لهذه النتائج، لكنهم شددوا على ان ركوب الدراجات لا يرفع خطر الإصابة بمشاكل العجز الجنسي وضعف الانتصاب أو العقم. وأشار د. مارك هامر، المشرف الرئيسي على الدراسة، إلى أن هذه الدراسة لا تثبت بالضرورة أن ركوب الدراجات يسبب سرطان البروستات بشكل مباشر، لكنها تركز على الأشخاص الذين يستخدمون الدراجات لفترات طويلة وليس للتنقل وحسب.

وجدت دراسة طبية حديثة أن الرجال في منتصف العمر الذين يركبون الدراجات الهوائية أكثر من 9 ساعات أسبوعيا هم أكثر عرضة 6 مرات للإصابة بسرطان البروستات.


أشارت دراسة بريطانية شارك فيها 5200 شخص، إلى أن ركوب الدراجات لأكثر من 9 ساعات أسبوعيا قد يصيب الرجل بالأورام القاتلة لأنه يرفع بشكل ملحوظ خطر إصابتهم بسرطان البروستات بمعدل 5 أضعاف مقارنة بالأشخاص الذين لا يفضلون ركوب الدراجات.

 



 

ويعتقد العلماء في جامعة كوليدج لندن البريطانية أن زيادة الضغط على غدة البروستات أثناء ركوب الدراجات هو السبب الرئيسي لهذه النتائج، لكنهم شددوا على ان ركوب الدراجات لا يرفع خطر الإصابة بمشاكل العجز الجنسي وضعف الانتصاب أو العقم.

 

وأشار د. مارك هامر، المشرف الرئيسي على الدراسة، إلى أن هذه الدراسة لا تثبت بالضرورة أن ركوب الدراجات يسبب سرطان البروستات بشكل مباشر، لكنها تركز على الأشخاص الذين يستخدمون الدراجات لفترات طويلة وليس للتنقل وحسب.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.