محليات

أكثر من ثلث قتلى حوادث الطرق في اسرائيل- عرب

وصلت نسبة القتلى من المواطنين العرب في حوادث الطرق إلى 5 .36% رغم أنّ العرب يشكّلون 20% من المواطنين في إسرائيل.

وصلت نسبة القتلى من المواطنين العرب  في حوادث الطرق إلى 5 .36% رغم أنّ العرب يشكّلون حوالي 20% من المواطنين في إسرائيل.

في ترقير نشره مركز امان (المركز العربي للمجتمع ألآمن) تحدث معطيات توصف بالكارثية فقد قُتل في هذه الحوادث منذ مطلع العام الحالي 30 شخصا من الوسط العربي. وبالرغم من ذلك، يعتبر هذا العدد منخفضا بنسبة 19 % بالمقارنة مع الفترة ذاتها في عام 2013. أما في المجتمع اليهودي, بالمقارنة,  فقد قُتل 49 شخصا منذ بداية عام 2014 مقابل 63 شخصا في الفترة نفسها من عام 2013، ما يمثل انخفاضا بنسبة 22% في عدد القتلى.

 

ومنذ بداية عام 2014 كانهنالك 79 من الحوادث المُميتة (كل حادث مع وفاة واحدة على الأقل)، أقل بـ11 حادثمميت مقارنة مع نفس الفترة في العام السابق .

المحامي  رضا جابر  , المدير العام لمركز أمان :"المعطيات كارثية وهي نذير لما متوقع حدوثه في المستقبل لذلك يجب اتخاذ الخطوات اللازمة اليوم وعدم الانتظار فعلى سلطات الدولة العمل على الفور للحد من عدد الوفيات بين العربعن طريق استثمار الموارد لتحسين البنية التحتية بالمُدن والقرى العربية وكذلك زيادةالتثقيف والتوعية في مجال السلامة والحذر على الطرق في المجتمع العرب وعلينا نحن في مجتمعنا وضع هذا الموضوع على سلم اولوياتنا ودفع السلطات للقيام بواجباتها وعدم الاكتفاء بتعداد قتلانا"

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.