قام ممثلون لأصدقاء جفعات حبيبه في سويسرا بزيارة مدينة سخنين وشارك في الوفد د. صوفيا بايتنهارد و د.كريستين.

قام ممثلون لأصدقاء جفعات حبيبه في سويسرا بزيارة مدينة سخنين وشارك في الوفد د. صوفيا بايتنهارد و د.كريستين.

هذا وحل الوفد ضيوفاً على بيت غزال ابو ريا الذي رحب بالوفد وتحدث عن مدينة سخنين الموحده بأهلها وطوائفها وعن التماسك الاجتماعي للمجتمع السخنيني وكيف ان سخنين عائلة واحده، كما اسهب ابو ريا في الحديث عن مشاريع فرع جفعات حبيبه سخنين ، مشاريع تمكين للمؤسسات العربية ، الاستكمالات في مجال الوساطة والكوتشينغ، الاستشارة التنظيميه والتربية للسلام، استكمالات لقطاعات المعلمين والموظفين في مؤسسات الدولة.

هذا وزار الوفد فرع جفعات حبيبه والتقوا مع مركز المشاريع محمد ابو ريا الذي تحدث عن الجولات التعليمية التي ينظمها الفرع للمدارس العربية واليهودية ضمن صندوق التأهيل المهني المصادق عليه من وزارة التربيه والتعليم.

كما والتقوا في مكتب المحامي اشرف طربيه ، مع المحامي محمد طه ومروه حلو وكان الموضوع حول دور الوساطة في المجتمع واهمية مشروع جفعات حبيبه في تهيئة وسطاء داخل المجتمع العربي.

كما والتقى الوفد مع المحامية سمر ابو يونس والمحامي اياد ابو ريا وكان البحث حول دور النساء في المشاركة السياسية. 

هذا وزار الوفد جمعية الزهراء والتقوا مع رأفت شاهين اطراد وحضر اللقاء الاديب مرعي حيادري عن بلدية سخنين. 

الدكتورة صوفيا اشارت "المجتمع السويسري ما زال محافظاً، هنالك فجوات بين معاشات النساء والرجال في سويسرا، معاش المرأة في القطاع الخاص اقل ب ٣٥٪".

 وفاء شاهين تحدثت عن مشاريع التمكين الاقتصادي للنساء الذي تقوم به الجمعيه كما وتوجه الوفد لأستاذ الدوحة واستقبلهم جمال غنايم مشيرا "فريق اتحاد ابناء سخنين قصة نجاح، ومن خلال الرياضه نبني الجسور".

هذا وحل الوفد ضيوفاً على الاب صالح خوري ابو فادي وبحضور ابو وديع ،د. صوفيا اشارت "جئنا لتقديم التهامي بالعيد ولكن بنفس الوقت يعتصرنا الالم على فقدان المرحومة لمياء خوري زوجة الاب صالح خوري، ننقل التعازي من مؤسسة اصدقاء جفعات حبيبه في سويسرا، عرفنا ام فادي التي احبت بلدها سخنين واستقبلت الوفود الى جانب الاب صالح نأمل له طول العمر".

الاب صالح خوري شكر الوفد وأشار "نحترم ونقدر عالياً نهج جفعات حبيبه في التربيه للسلام وفي تغيير الواقع الذي نعيشه لمصلحة الشعبين وانأ من جهتي ملتزمٌ في العمل من اجل التربيه للسلام والمودة والأخوة بين الشعوب وسخنين مثالٌ وأمثولة للحياة المشتركه التي تقوم على اسس الاحترام وقبول التعددية كنهج حياة وبركة في المجتمع". 

























 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.