محليات

الجيش الاسرائيلي يبدأ بإرسال اوامر تجند للمواطن العرب المسيحين

في خطوة جديدة ترمي الى مسح الهوية العربية ومحاولة تفرقة ابناء الشعب الواحد تحت تصنيفات عنصرية، وبرعاية بعض من رجال الدين الذين نبذوا على يد ابناء شعبهم، بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي بارسال اوامر تجنيد للعرب المسيحين.


في خطوة جديدة ترمي الى مسح الهوية العربية ومحاولة تفرقة ابناء الشعب الواحد تحت تصنيفات عنصرية، وبرعاية بعض من رجال الدين الذين نبذوا على يد ابناء شعبهم، بدأ جيش الاحتلال الاسرائيلي بارسال اوامر تجنيد للعرب المسيحين.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أكد فيه صحة الاخبار التي انبثت من اذاعة الجيش قبلها بساعات قليلة، وجاء في نص البيان أن الجيش الاسرائلي سيرسل أوامر تجنيد تطوعاً لابناء الطائفة المسيحية

وأضاف البيان ان القرار اتخذ بعد مشاورات مع قادة الطائفة المسيحية في البلاد وبعد موافقة قائد الجيش، ليردف قائلاً أن من لا يلتزم بأمر التجنيد لن يقد لمحاكمة"، كما هو الحال لابناء الطائفة الدرزية.

ويأتي هذا التطور الخطير ليؤكد نية المؤسسة الاسرائلية وسعيها لتفرقة الوسط العربي تحت تسميا مختلفة وتكرير محاولتها مسح الهوية العربية وطمع الصهيونية في الشباب منذ الصغر بطرق متعددة، اخرها هو الحاقهم بجيش الاحتلال.

وفي تصريح للاب نداف كان قد أعرب عن سعادته لهذه الخطوة، واعترف انه كان على اتصال بجهات متطلعه التي اعلمته بصدور القرار قبيل وصوله الى الصحافه. 

واجتمعت الردود في الاوساط العربية على استنكار هذه الخطوة والاعتبارها بالخطيرة، وأكدت أن هدف السلطات الاسرائلية هو تحويل التجنيد في جيش الاحتلال لإجباري.

كما وأصدرت الشبيبة الشيوعية وإدارة مشروع "تساهل ما بستاهل"، بيانا ردا على ما كشفته إذاعة جيش الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، بخصوص اعتزام جيش الاحتلال إصدار أوامر تجنيد للشبان الفلسطينيين من أبناء الطائفة المسيحية على أن يبقى خيار التجنيد بتطوع وفق ما جاء في الإذاعة.
وأفاد البيان بأن الشبيبة وطاقم المشروع قد دعيا الأطر الشريكة في "هيئة مناهضة الخدمة العسكرية وبدائلها" إلى عقد اجتماع طارئ نحو المبادرة لأوسع تحرك وحدوي ردا على هذا المشروع، كما أفاد البيان بأن اللجنة المركزية للشبيبة الشيوعية، أقرت في اجتماعها أمس الاثنين، تنظيم نشاط "تساهل ما بستاهل 2" في مدينة حيفا إحياء لذكرى نكبتها.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.