مرأة

أهم الأسباب التي تؤدي لتقصف الشعر

يتعرض شعر المرأة للعديد من التغيرات الطبيعية أو الكيميائية التي تتسبب في تساقطه وتقصف أطرافه بل الأمر قد يؤدي على المدي البعيد إلى عدم نمو الشعر. اليكن أبرز الأخطاء التي يتعرض لها الشعر وتتسبب في تلفه

يتعرض شعر المرأة للعديد من التغيرات الطبيعية أو الكيميائية التي تتسبب في تساقطه وتقصف أطرافه بل الأمر قد يؤدي على المدي البعيد إلى عدم نمو الشعر.
 
اليكن أبرز الأخطاء التي يتعرض لها الشعر وتتسبب في تلفه كما يلي:
 
  1. يعتبر تجفيف الشعر وتمشيطه بعد غسله من أول الأسباب التي تضر الشعر، لأنه في هذه الحالة يكون ضعيفا وأكثر عرضة للتلف والتقطع، لذا اتركيه يجف في الهواء الطبيعي قبل تمشيطه.

  2. يفضل استخدام الماء البارد أو الفاتر عند غسل الشعر بدلا من الماء الساخن الذي يتسبب في إزالة الزيوت الطبيعية من الشعر.

  3. تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائي يعد من الكبائر التي ترتكب في حق الشعر لأنه يقوم بحرق البروتينات المغذية للشعر ما يؤدي إلى تساقطه وتقصفه.

  4. تعرض الشعر للشمس من العوامل المتلفة للشعر، لذا تجنبي التعرض لأشعة الشمس الضارة لفترات طويلة ويمكنك ارتداء قبعة "كاب" تحمي شعرك من خطر الأشعة فوق البنفسجية.

  5. يعد استخدام منتجات تصفيف الشعر اللزجة من العوامل الأكثر ضررا بالشعر وقد تتلفه وتضر بصحته ومن الأفضل استبدال هذه المنتجات بكريمات الترطيب التي تقوم بتغذية فروة الرأس والشعر وتمنحه النعومة والقوة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.