قامت جمعية العامر بالتعاون مع مشاركي وخريجي مشروع "جفرا العامر" لتطوير قيادات شابه , بلدية طمرة وبدعم من سلطة المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو بتنظيم

قامت جمعية العامر بالتعاون مع مشاركي وخريجي مشروع "جفرا العامر" لتطوير قيادات شابه , بلدية طمرة وبدعم من سلطة المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو بتنظيم مهرجانا" للتعليم العالي تهدف من خلاله الى زيادة الوعي لأهمية التوجيه المهني الاكاديمي قبل القبول للجامعات والانخراط بالحياة الاكاديمية.

 

 

افتتحت المهرجان مشاركة مشروع "جفرا العامر" شروق دياب والتي رحبت بالحضور واستعرضت تجربتها من خلال مشروع "جفرا العامر" تلتها كلمة الدكتور سهيل دياب رئيس بلدية طمرة والذي اكد على اهمية الدور القيادي للشبيبة بناة المستقبل.
شمل المهرجان العديد من الفقرات والفعاليات, بدءا" باثني عشر محطة يتم في كل محطة عرض معلومات عن مجموعات من المواضيع الاكاديمية من قبل طلاب جامعيين ومهنيين وقام المشاركون بالتنقل بين المحطات لاستقاء المعلومات الصحيحة وإعطاءهم فرصة لطرح الاسئله. شملت المعلومات : شروط ألقبول سنوات ألتعليم مضامين ألتعليم التحديات , امكانيات وفرص العمل.
المرحلة الثانية من المهرجان شملت بانيل حواري يهدف الى تزويد المشاركين بالمعلومات , الاليات والأدوات بمشاركة مجموعه من المهنيين وبتوجيه مزنة اغا سنونو والتي اكدت على ضرورة تسليط الضوء على التوجيه المهني الاكاديمي وأبعاده على اختيار موضوع التعليم وممارسة المهنه مستقبلا , اختيار واع مبني على اعتبارات عقلانيه.

 

دكتور ياسر عواد استعرض السيرورة التي يجب ان يمر بها كل شاب قبل اتخاذ قرار بشان موضوع التعليم وكذلك استعرض نتائج الابحاث والإحصائيات المتعلقة بمواضيع التعليم وربطها مع احتياجات سوق العمل المستقبلية.
السيد محمد شما , مدير قسم المعارف ببلدية طمرة – والذي شدد على اهمية التوجيه الاكاديمي واستعرض احتياجات السوق الطمراوي اليوم.
منال شلبي ناشطة اجتماعية ونسوية شرحت عن التحديات التي تواجهها النساء بالمؤسسات الاكاديمية وكيفية التعامل معها وكذلك اسهبت عن موضوع المنح والتي تعتبر من احدى الموارد الهامه التي من شانها تخفيف العبا المادي في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.
اماني ابريق بدورها ناقشت اهمية التوجه لمواضيع تعليم غير مطروقه من قبل المجتمع العربي وزودت المشاركين بالنصائح والأدوات التي من شانها ان تساعدهم في توجههم لمقابلات قبول لمواضيع معينه او حتى حين توجههم لمقابلات عمل.

 

رسول سعده – الرئيس السابق لوحدة دعم الطلاب العرب في اتحاد الطلاب الجامعيين في إسرائيل مندوب الجيل الشاب في المجلس القطري للتخطيط والبناء ,عضو لجنة منالية التعليم العالي وعضو لجنة التوجيه لصندوق المنح "ارتقاء" التابع لمجلس التعليم العالي والذي استعرض امام المشاركين التحديات التي يواجهها الطالب العربي بدءا من تحديات بشروط القبول , مرورا بتجربة سنة اولى والانخراط بالمؤسسات الأكاديمية وكذلك اسهب عن دور الخطط الحكومية ومجلس التعليم العالي لزيادة منالية التعليم العالي للأقليات , واختتم حديثه بنقاش الموارد التي تسخر لمساعدة ومساندة الطلاب العرب.وقامت موجهة الحوار مزنة اغا سنونو بتكريم الحضور وتقديم شهادات شكر وتقدير لمساهمتهم بإنجاح مهرجان التعليم العالي.
اختتم المهرجان بفقرة فنية ثقافية ملتزمة للمبدعة براء دياب خريجة مشروع "جفرا العامر" وللعازف المتألق داوود ابراهيم , تلاها كلمة مركز مشروع "جفرا العامر" علي عرموش والذي اكد على الدور القيادي الذي يقوم به مشاركو المشروع والمبادرات الجماهيرية التي تساهم بخلق حراك مجتمعي وبناء مجتمع أفضل وكذلك قدم ايات الشكر والعرفان للبلدية , سلطة المياه والصرف الصحي, المركز الجماهيري , المدارس الثانويه, الطلاب الجامعيين ولكل من ساهم بإنجاح المهرجان.

 

قامت اميرة موسى مديرة جمعية العامر وعلي عرموش مركز المشروع بتكريم ما يقارب خمسون طالبا جامعيا من مدينة طمرة لمشاركتهم الفعاله بالمهرجان وكذلك تكريم الطاقم الذي عمل ايام متواصله لولادة المهرجان وان يكون بالصوره الرائعه التي كان عليها وهن : شروق دياب , ندى همام وبراء دياب.

 




































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.