عالمي

السجن 3 سنوات ونصف لـ30 من أنصار مرسي بتهمة الشغب

أصدرت محكمة جنح في القاهرة، الأحد، أحكاما بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة على 30 من أنصار الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي في أحداث تجمهر وشغب خلال تظاهرة أمام دار القضاء العالي

أصدرت محكمة جنح في القاهرة، الأحد، أحكاما بالسجن لمدة ثلاث سنوات ونصف السنة على 30 من أنصار الرئيس الإسلامي المعزول محمد مرسي في أحداث تجمهر وشغب خلال تظاهرة أمام دار القضاء العالي، في فبراير الماضي.

 

وأدين هؤلاء بتهم التجمهر والإتلاف العمدي للممتلكات العامة والخاصة ومقاومة السلطات، وإثارة الفوضى والرعب بين المارة، والانضمام إلى جماعة إرهابية مسلحة، في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي إليها مرسي، والتي أعلنتها السلطات مؤخرا "تنظيما إرهابيا".

 

وكانت نيابة الأزبكية أحالت هؤلاء المتهمين الـ30 على المحاكمة، لاتهامهم في أحداث العنف والشغب التي شهدها محيط دار القضاء العالي، وذلك احتجاجا على محاكمة الرئيس المعزول.

ومنذ عزل مرسي في الـ3 من يوليو الماضي، اعتقل أكثر من 15 ألفا من أنصاره، غالبيتهم الساحقة من أعضاء جماعة الإخوان، وعلى رأسهم مرسي نفسه وقيادات الصف الأول في الجماعة بتهم مختلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.