مرأة

تعرفي على أفضل الزيوت لتطويل وصحة شعرك

إن فقدان وتساقط الشعر والشيب المبكر والشعر الدهني والتالف والجاف هي مشاكل الشعر الكبرى. وأفضل حل لهذه المشاكل هو تدليك الشعر بالزيوت المناسبة حيث لكل زيت خصائصه والفيتامينات اللازمة لتقوية الشعر أو تحسين نموه. وسنعرفك اليوم سيدتي على مجموعة من أفضل الزيوت لنمو الشعر وتألقه وإعادة حيويته وبريقه لتحصلي على شعر لطالما حلمت به.

إن فقدان وتساقط الشعر والشيب المبكر والشعر الدهني والتالف والجاف هي مشاكل الشعر الكبرى.

وأفضل حل لهذه المشاكل هو تدليك الشعر بالزيوت المناسبة حيث لكل زيت خصائصه والفيتامينات اللازمة لتقوية الشعر أو تحسين نموه.

وسنعرفك اليوم سيدتي على مجموعة من أفضل الزيوت لنمو الشعر وتألقه وإعادة حيويته وبريقه لتحصلي على شعر لطالما حلمت به.


زيت جوز الهند:

يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت لتقوية وتطويل الشعر وترطيبه فهو يجعل شعرك يبدو لامعاً وبراقاً لاحتوائه على على فيتامين E و k بالإضافة للحديد وحمض اللوريك. تلك العناصر الضرورية للعناية بالشعر كما يستخدم لحماية فروة الرأس والقضاء على القشرة والقمل.

 

زيت الزيتون البكر:

يحتوي على فيتامين A و K و D و E بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة التي تحد من تساقط الشعر وتعمل على ترطيبه ومنع القشرة بالإضافة لقدرته الرائعة على زيادة نمو الشعر.


زيت اللوز:

إنه العلاج الفعال للشعر الخفيف والتالف حيث يحتوي زيت اللوز على فيتامين E و A و B بالإضافة للبروتينات ومضادات الأكسدة التي تعتبر ضرورية لعلاج قشرة الرأس وتكثيفه و جعله براقاً وناعماً.


زيت شجرة الشاي:

من المعروف أن لزيت شجرة الشاي خصائصه المضادة للبكتريا لذلك يتم استخدامه كمطهر للأمراض المختلفة التي تصيب الشعر كقشرة الرأس والقمل وغيرها من الأمراض.


زيت الخروع:

هذا الزيت المشهور بخصائص مضادة للالتهابات واحتوائه علة الأحماض الدهنية وفيتامين E.

بتدليك زيت الخروع على فروة الرأس ستحصلين على شعر صحي ونمو سريع كالسحر لشعرك.


زيت القرطم:

يحتوي على نسبة كبيرة من الأوميغا 3 و الأوميغا 6 التي تعزز رطوبة شعرك وتغذي فروة الرأس وتمنحه صحةً ولمعاناً.


زيت نخالة الأرز:

مصدر رائع لمضادات الأكسدة أوميغا 3 وأوميغا 6 وفيتامين E هذه الخصائص ضرورية لاستعادة الحياة لشعرك التالف والهش كما يحسن نمو الشعر بشكل رائع و يؤخر ظهور الشيب.


زيت الأفوكادو:
يحتوي فيتامين D و B و Aو K والأحماض الأمينية والدهنية الضرورية لتقوية الشعر وتكييفه بشكل عميق.

 

زيت إكليل الجبل:

يحتوي هذا الزيت على خصائص أساسية كفيتامين A و B و C وهذا الزيت له خاصيته المضادة للبكتريا والمفيدة لتحفيز نمو الشعر من جذوره بالإضافة لتأخير الشيب.


زيت الجوجوبا:

هذا الزيت مثالي لتعزيز صحة الشعر ومنحه الرطوبة والتألق كما أنه يحافظ على صحة فروة الرأس.


زيت بذور العنب:

يحتوي على فيتامين E ومضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية وتتحكم في إنتاج DHT الذي يزيد من خطر تساقط الشعر. كما أنه مرطب طبيعي ومغذي لبصيلات الشعر.


الألوفيرا:

رائعة لعلاج قشرة الرأس وتحويل الشعر من جاف وتالف إلى لامع وصحي بالإضافة إلى أنها تحميه من الأضرار وتمنحه الترطيب اللازم وتحد من تساقطه وفقدانه كما تضبط وتوازن إفراز الشعر الدهني.


زبدة الشيا:

إنها أحدث استيراد من أفريقيا ويتم استخدامها في العديد من مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

زبدة الشيا تحتوي على الدهون الأساسية التي تساعد على تجديد الشعر الهش والجاف وإعادة بريقه ولمعانه.


خلطة الزيوت:

إن أفضل مزيج للشعر على الإطلاق هو خلط زيت الزيتون والخروع وجوز الهند واللوز بنسب متساوية حيث يعتني هذا المزيج الشعر ويعالج مشاكله ويعزز نموه ويصلح الشعر التالف كما يؤخر ظهور الشيب ويعالج القشرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.