اقتصاد

ميركل تشيد بجهود اليونان للاصلاح وتحثها على إعادة هيكلة اقتصادها

قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اثناء زيارة الي اثينا إن المانيا ستواصل مساندة اليونان التي بدأت جني ثمار الاصلاحات لكنها حثت البلد العضو في منطقة اليورو على مواصلة السير قدما على طريق طويل نحو اعادة هيكلة اقتصاده. وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس قالت ميركل إن اليونان تنفذ وعودها فيما يتعلق بالميزانية. واضافت أن عودة اليونان الناجحة الي سوق السندات علامة على انها استعادت ثقة الاسواق. وقال ساماراس إن حكومته ستواصل جهود الاصلاح وستعطي اولوية لدعم النمو الاقتصادي. واضاف انه يتعين على اليونان ان تحافظ على فائض اساسي في الميزانية. وسئلت ميركل التعقيب على رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الي 18 زعيما اوروبيا بشأن تدفقات الغاز الطبيعي من روسيا الي اوكرانيا فقالت إن اوروبا بحاجة الي التشاور وتقديم رد مشترك. واضافت "يوجد سبب وجيه لأخذ هذه الرسالة كفرصة لتقديم رد اوروبي مشترك" مضيفة ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيناقشون المسألة يوم الاثنين المقبل

قالت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل اثناء زيارة الي اثينا إن المانيا ستواصل مساندة اليونان التي بدأت جني ثمار الاصلاحات لكنها حثت البلد العضو في منطقة اليورو على مواصلة السير قدما على طريق طويل نحو اعادة هيكلة اقتصاده.


وفي مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء اليوناني انتونيس ساماراس قالت ميركل إن اليونان تنفذ وعودها فيما يتعلق بالميزانية.

 

واضافت أن عودة اليونان الناجحة الي سوق السندات علامة على انها استعادت ثقة الاسواق.

 

وقال ساماراس إن حكومته ستواصل جهود الاصلاح وستعطي اولوية لدعم النمو الاقتصادي. واضاف انه يتعين على اليونان ان تحافظ على فائض اساسي في الميزانية.

 

وسئلت ميركل التعقيب على رسالة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الي 18 زعيما اوروبيا بشأن تدفقات الغاز الطبيعي من روسيا الي اوكرانيا فقالت إن اوروبا بحاجة الي التشاور وتقديم رد مشترك.

 

واضافت "يوجد سبب وجيه لأخذ هذه الرسالة كفرصة لتقديم رد اوروبي مشترك" مضيفة ان وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي سيناقشون المسألة يوم الاثنين المقبل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.