فلسطيني

: الاحتلال يعتقل 45 طفلا خلال النصف الثاني من شهر كانون ثان 2014

تقرير صادر عن وزارة الإعلام الفلسطينية : الاحتلال يعتقل 45 طفلا خلال النصف الثاني من شهر كانون ثان/ يناير 2014

تقرير  صادر عن وزارة الإعلام الفلسطينية : الاحتلال يعتقل 45 طفلا خلال النصف الثاني من شهر كانون ثان/ يناير 2014


صورة من الارشيف

صعّدت قوات الاحتلال من اعتداءاتها بحق الأطفال الفلسطينيين، خلال النصف الثاني من شهر يناير/ كانون ثان، حيث اعتقلت 45 طفلا من كافة محافظات الوطن، بالإضافة إلى إصابة عشرات الفتية بجروح ، جراء الاعتداء عليهم من قبل جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين. ويبين هذا التقرير الذي أعدته دائرة إعلام الطفل في وزارة الإعلام أبرز تلك الانتهاكات.

الاعتقالات

بتاريخ 16/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في مخيم عايدة، شمالي مدينة بيت لحم، الفتى محمد المشايخ (18 عاما)،  بعد تفتيش منزله، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في خربة أمّ الخير، جنوبي شرق مدينة الخليل، الطفلين عمر الهذالين ( 13 عاما)، وأحمد الهذالين ( 14 عاما)، أثناء قيامهما برعي الأغنام في أراض تابعة للخربة.

بتاريخ 18/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت عور التحتا، جنوب غربي مدينة رام الله، الفتى أحمد جاد الله ( 18 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة غير معلومة، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال على المدخل الغربي لبلدة سلواد، بمحافظة رام الله، الفتى محمد مراد ( 17 عاما).

بتاريخ 19/1 : قامت قوات الاحتلال باعتقال أربعة أطفال في بلدة عزون، شرق مدينة قلقيلية، وهم :  يحيى ابو هنية (16 عاما)، ويزن رضوان ( 17 عاما)،  ومحمد سويدان (16 عاما)، وصلاح سويدان ( 16 عاما)، وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة. وفي بلدة العبيدية، شرقي مدينة بيت لحم اعتقلت قوة من قوات الاحتلال الفتيين، يونس صافي (18 عاما)، ووليد حساسنة (18 عاما).


صورة من الارشيف

بتاريخ 20/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، الطفل محمود البابا (14 عاما)، وتم نقله إلى جهة غير معلومة، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في قرية خربة أم الخير، جنوبي شرقي مدينة الخليل، الطفلين حسام الهذالين( 16 عاما)، وعمر الهذالين (17 عاما)، وتم نقلهما إلى مركز  " مستوطنة " كريات اربع. وفي مدينة الخليل ، على أحد حواجز جيش الاحتلال بالقرب من الحرم الإبراهيمي، قام جنود باعتقال فتى يبلغ من العمر ( 15 عاما)، وتم نقله إلى جهة مجهولة. وفي ذات السياق، اعتقل جنود الاحتلال الطفل القاصر إسلام أبو حمدية (8 أعوام)، أثناء لهوه مع مجموعة من الفتية في منطقة الرأس، في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وفي ذات السياق، اعتقل جنود الاحتلال في قرية بير الباشا، جنوبي مدينة جنين ، الفتيين توفيق غوادرة ( 18 عاما)، وأحمد أقحش ( 18 عاما)، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 21/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار، جنوبي محافظة بيت لحم ، الفتى محمود ثوابتة (18 عاما). كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت عور التحتا، غربي مدينة رام الله،  أربعة فتية وهم : أنس العوري ( 16 عاما)، ومحمود سليمان (15 عاما)، ومحمود محمود سليمان ( 16 عاما)، ومحمد سليمان ( 16 عاما)، واقتادته الى جهة مجهولة. وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة طولكرم، الفتى أحمد بشارات (17 عاما)، وتم اقتياده إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 22/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى ، الطفلين يزن الرجبي (14  عاما)، ومحمد غيث (15 عاما) ، واقتادتهما الى التحقيق في أحد مراكز شرطة الاحتلال. وفي بلدة بيت عوا، بمحافظة الخليل، اعتقلت قوة من قوات الاحتلال ثلاثة فتية وهم : قصي مسالمة ( 15 عاما)، ومحمد مسالمة ( 16 عاما)، وأسامة مسالمة ( 18 عاما).

بتاريخ 23/1 :  قامت قوات الاحتلال في بلدة بيت فجار ، جنوبي مدينة بيت لحم باعتقال الفتى نبيل طقاطقة ( 18 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في مدينة بيت لحم الفتى جهاد عبيات ( 17 عاما)، كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في بلدة بيت عوا، جنوبي غربي مدينة الخليل، الفتى وجدان مسالمة ( 18 عاما).

بتاريخ 26/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة يعبد، جنوبي مدينة جنين، الفتيين مجد أبو بكر( 17 عاما)، ومحمد أبو بكر( 15 عاما)، وتم اقتيادهما إلى جهة مجهولة.

بتاريخ 27/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في حي الثوري ببلدة سلوان، جنوبي المسجد الأقصى، الفتيين ، مجدي عويضة (18 عاما)، وعمر أبو خاطر ( 18 عاما)، بحجة أنهما قاما بالقاء زجاجات حارقة. كما اعتقلت   في  حي الشيخ جراح ، شمالي مدينة القدس المحتلة الطفل القاصر، أمير الرمادي ( 10 أعوام) ، بعد مداهمة منزل ذويه ، وفي بلدة حلحول، شمالي مدينة الخليل، أقدمت قوات الاحتلال على مداهمة البلدة، واعتقلت الفتى أحمد الزماعرة ( 18 عاما). كما اعتقلت قوة من قوات الاحتلال في قرية عورتا، جنوبي مدينة نابلس، الفتيين أمجد عواد ( 17 عاما)، وعبد عواد ( 17 عاما).

بتاريخ 28/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية، شرقي مدينة القدس المحتلة، الطفل القاصر محمود أبو سنينة ( 14 عاما). كما اعتقلت في بلدة سلوان، شرقي المسجد الأقصى، بهاء الدين أبو الهوى (18 عاما)، وطارق ابو الهوى (18 عاما)، ووليد ابو الهوى (18 عاما).

بتاريخ 29/1 : اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة العيسوية، شمالي مدينة القدس المحتلة، الفتاة حنين أبو الحمص ( 18 عاما).

الاصابات

بتاريخ 16/1 : أصيب أربعة أطفال بجروح مختلفة، جراء قصف طائرات الاحتلال لأرض فارغة، شرق حي التفاح، شمال شرقي مدينة غزة.

بتاريخ 17/1 : أصيب ستة فتية بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، كما اصيب طفل بجروح، خلال مواجهات مع الاحتلال وقطعان المستوطنين ، في بلدة بيت امر، شمالي محافظة الخليل. وفي قطاع غزة ، شرقي بلدة جباليا، أصيب الفتى أحمد الناطور( 17 عاما)، بالإختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه مجموعة من الشباب، بالقرب من الشريط الحدودي مع قطاع غزة.

بتاريخ 18/1 : أصيب  الطفل محمد بسيسو( 13 عاما)، بعيار معدني في القدم اليمنى، جراء اطلاق قوات الاحتلال النيران صوب مسيرة سلمية، على مدخل بلدة سلواد، شمالي مدينة رام الله. 

بتاريخ 19/1 : أصيب الطفل  صلاح الغف ( 11 عاما)، بجروح، جراء استهداف طائرة استطلاع إسرائيلية لدراجة نارية في منطقة الصفطاوي ، شمال مدينة غزة.

بتاريخ 22/1 : أصيب الطفل أكرم صالح (12 عاما)، بجروح خطيرة، جراء انفجار قنبلة من مخلفات جيش الاحتلال بين يديه، في قرية عقربا، جنوب شرقي مدينة نابلس. 

بتاريخ 24/1 : أصيبت الطفلة الرضيعة بيسان شتيوي، جراء إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، صوب منازل المواطنين والمشاركين في المسيرة  الأسبوعية، المناهضة للإستيطان في بلدة كفر قدوم ، بمحافظة قلقيلية.

بتاريخ 25/1: اعتدى مستوطنون، على الطفلين يزن الشرباتي (13 عاما)، واحمد العزة (13 عاما)، وللذين كانا متواجدين في شارع الشهداء، وسط مدينة الخليل، حيث أصيبا برضوض في مختلف أنحاء جسدهما، كما أصيب  الفتيان يزن  رمضان (18 عاما)، ومجد رمضان (18 عاما)، بكسور ورضوض، بعد اعتداء مجموعة من المستوطنين عليهما، أثناء مرورهما بالقرب من مستوطنة "بسغات زئيف" المقامة على أراضي بلدة بيت حنينا، شمالي مدينة القدس المحتلة. 

بتاريخ 30/1 : أصيب الطفل نور الدين عدنان (3 أعوام ) ، والفتى أنس مرشود (18 عاما)، بحالات اختناق، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، باتجاه المواطنين، شرقي مخيم بلاطة، بمدينة نابلس. وفي بلدة أبو ديس، اصيب الفتى آدم جاموس ( 17 عاما) ، بجروح، جراء الاعتداء عليه من قبل جنود الاحتلال

بتاريخ 31/1 : أصيب عشرات الفتية بجروح مختلفة، جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، على المشاركين في المسيرات السلمية الأسبوعية في كافة محافظات الوطن.

 

 

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.