عالمي

الأونروا تبث صورا صادمة لأهالي مخيم اليرموك بسوريا

بثت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" صوراً لمخيم اليرموك وأذهلت الرأي العام العربي والعالمي في مشهد غير اعتيادي، حيث تحول المخيم إلى ساحة معركة سعياً وراء

بثت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" صوراً لمخيم اليرموك وأذهلت الرأي العام العربي والعالمي في مشهد غير اعتيادي، حيث تحول المخيم إلى ساحة معركة سعياً وراء الرغيف حيث تبارى المحاصرون للحصول على المساعدات القليلة التي وصلت إلى مخيمهم.
وبثت المنظمة الأربعاء صوراً وشريطاً مصوراً تظهر الآلاف من سكان هذا المخيم المحاصر من قبل القوات النظامية منذ صيف عام 2013، تبدو على وجوههم علامات الجوع والتعب، وهم ينتظرون، في شارع تصطف على طرفيه المباني المدمرة، مساعدات الأونروا.

 

 

ووزعت المنظمة الأربعاء، 450 طردا غذائيا، ما يرفع عدد الطرود الموزعة منذ 18 كانون الثاني/يناير الى 7493 طردا.
وتقول الوكالة إن "عملية حسابية بسيطة تظهر الواقع القاسي" الذي يعانيه سكان المخيم، مشيرة الى أن هذه المساعدات هي "قطرة في محيط".
وتحول قسم كبير من المخيم إلى أنقاض بسبب القتال الدائر بين الجيش ومقاتلي المعارضة الذين انسحبوا مؤخرا من المخيم بموجب اتفاق مع الفصائل الفلسطينية.
وتوفي أكثر من 100 شخص جوعا في المخيم منذ تشرين الأول/أكتوبر 2013 فيما يعيش السكان في ظروف معيشية مروعة، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 







يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.