محليات

سفير أمريكا في اسرائيل: ‘اتفاق الإطار’ يشمل اعترافاً بيهودية إسرائيل

السفير: الإعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي هو أحد الطرق لمعرفة أن الحديث يدور عن نهاية الصراع والولايات المتحدة اعتقدت دائما أن إسرائيل هي دولة يهودية وينبغي أن تبقى كذلك”.

 

السفير: الإعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي هو أحد الطرق لمعرفة أن الحديث يدور عن نهاية الصراع والولايات المتحدة اعتقدت دائما أن إسرائيل هي دولة يهودية وينبغي أن تبقى كذلك”.

 

قال سفير الولايات المتحدة في اسرائيل دان شابيرو، أنه يرجح ان يشمل اتفاق الإطار الذي ينوي وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، طرحه لمواصلة المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين، اعترافا بيهودية إسرائيل.

 

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها شابيرو، لإذاعة صوت إسرائيلي أمس الجمعة وقال “اتفاق الإطار للمحادثات بين إسرائيل والفلسطينيين سيشمل اعترافاً بإسرائيل كدولة يهودية”، وأن “الإعتراف بالدولة القومية للشعب اليهودي هو أحد الطرق لمعرفة أن الحديث يدور عن نهاية الصراع″. وأكد أن “الولايات المتحدة اعتقدت دائما أن إسرائيل هي دولة يهودية وينبغي أن تبقى كذلك”.

 

واضاف السفير الأمريكي، إن “الجانبين سيضطران إلى اتخاذ قرارات لم يتخذوا مثلها من قبل وبينها البحث في مسألة مصير المستوطنين الذين سيبقون في الجانب الآخر من الحدود.. وتوجد إمكانيات كثيرة في هذه القضية”، لكنه لم يفصح عنها.

 

وأضاف شابيرو، أن الإدارة الأمريكية تعرف أنه توجد معارضة لفكرة الدولتين داخل الحكومة الإسرائيلية والكنيست، لكنه أشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، قال إنه ملتزم بحل الدولتين وأن أغلبية الإسرائيليين يؤيدون هذا الحل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.