عالمي

المانيا تعتقل ثلاثة يشتبه أنهم كانوا حراسا في معسكرات النازي

ألقت السلطات الألمانية القبض على ثلاثة رجال اعمارهم 88، 92 و94 عاما للاشتباه بأنهم كانوا حراسا سابقين في معسكر اوسشفيتز النازي. وتمت مداهمة منازل عدد اشخاص في ثلاثة ولايات المانية بعد شهور من توصية فريق الادعاء في التحقيق في جرائم الحرب في الحقبة النازية بتوجيه اتهامات لثلاثين شخصا.

ألقت السلطات الألمانية القبض على ثلاثة رجال اعمارهم 88، 92 و94 عاما للاشتباه بأنهم كانوا حراسا سابقين في معسكر اوسشفيتز النازي.

وتمت مداهمة منازل عدد اشخاص في ثلاثة ولايات المانية بعد شهور من توصية فريق الادعاء في التحقيق في جرائم الحرب في الحقبة النازية بتوجيه اتهامات لثلاثين شخصا.

ونقل المعتقلون للثلاثة الى مستشفى تابع للسجن.

وقتل 1.1 مليون شخص في اوسشفيتز، معظمهم من اليهود.

وكان المعتقلون الثلاثة يقيمون في ولاية بادن فويتمبرغ جنوب غربي البلاد ويشتبه في ضلوعهم في عمليات قتل جرت بين 1942-1945.

وداهمت السلطات ايضا منازل في ولايات هاسين وراين فيستفاليا الشمالية على الرغم من عدم اعتقال اي شخص.

وجاء قرار اتخاذ اجراء ضد الحراس النازيين المزعومين بعد ادانة جون ديميانيوك في مايو/ايار 2011.

وقضت محكمة انه ضالع في القتل نظرا للعمل في معسكر اعتقال.

ويقول مراسل بي بي ستيفين ايفانز إنه اثر الحكم على ديميانيوك لم تعد المحاكم في حاجة الى اثبات مشاركة المشتبه به في القتل لتدينه بالقتل.

ونفى ديميانيوك، الذي توفي عام 2012 عن 91 عاما، انه كان حارسا في معسكر سابي بور النازي في بولندا.

وحكم على ديميانيوك بالسجن خمسة أعوام للضلوع في قتل 28060 شخصا ولكنه توفي في بيت للمسنين عندما كان القضاء ينظر في استئناف الحكم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.