محليات

مدرسة الموهوبين والمتفوقين في طمره أيّام تذوق, اشعال أدمغة وابداع

عادل طربيه

أقامت مدرسة الموهوبين والمتفوقين طمره أيام ألخميس الجمعة والسبت ايامًا شيقة تحت عنوان "أيام ألتذوق" ، والتي دعت فيها أهالي الطلاب لتذوق ما يتلقاه ابنائهم في المدرسه من دورات وحصص تعمل على تنمية قدراتهم الفكرية و الابداعية

أقامت مدرسة الموهوبين والمتفوقين طمره أيام ألخميس الجمعة والسبت ايامًا شيقة تحت عنوان "أيام ألتذوق" ، والتي دعت فيها أهالي الطلاب لتذوق ما يتلقاه ابنائهم في المدرسه من دورات وحصص تعمل على تنمية قدراتهم الفكرية و الابداعية ، وقد تميّزت هذه الأيام بحضور كثيف ومميز من أهالي الطلاب الذين لبوا الدعوة وتوافدوا الى المدرسة من مناطق مختلفة في الشمال مثل : طمره ، كابول ، عكا ، جديدة ، ألمكر, كفر ياسيف، الشيخ دنون، المزرعة وغيرها، كما وانه من الجدير بالذكر انه كان هناك حضورًا ملفتًا لرئيس بلدية طمره ومدراء المدارس, القائم بأعمال رئيس البلدية الأستاذ صالح حجازي, نائب رئيس البلدية السيد عامر أبو الهيجاء وكذلك السيد رافع ادريس الذين أشادوا في دور مدرسة الموهوبين والمتفوقين بصقل مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم وعلى أهمية تواصل واستمرار التربية للتميز والتفوق على مدار السنين.

وقد ابتدأ يوم الجمعة, كيوم ممثل لباقي أيام التذوق, بجولة في معرض عُرضت فيه ابداعات الطلاب وأعمالهم في مجال الفنون ، اللغة الانجليزية ، التفكير ألرياضي ، الروبوتيكا والتصوير. بعد ذلك دخل الاهل برفقة ابنائهم الى قاعة المدرسة ليلقي مدير المدرسه الاستاذ عبد الرحمن زيداني كلمته التي رحّب من خلالها بالأهالي الكرام وحثّهم على الدعم المتواصل لأبنائهم. كذلك تحدث المدير عن مهمة المدرسة بإشعال أدمغة الطلاب واثارة وتحفيز حب الاستطلاع لديهم, تلتها كلمة رئيس بلدية طمره الدكتور سهيل ذياب والذي أشاد بجهود طاقم المدرسة وشدد على أهمية التربية للتميز والتفوق ومنح الطالب حرية الاختيار فيما يخص مستقبله التعليمي والمهني. شدد رئيس البلدية في كلمته على أن مدرسة الموهوبين والمتفوقين في طمرا هي لكل الجليل وتخدم جميع طلاب الجليل بدون تفرقة ورحب بالحضور من طمرا ومن خارجها. بعد ذلك كانت الكلمة للمستشارة هناء حدرج والتي بيّنت فيها ان دور مدرسة الموهوبين والمتفوقين لا يقف عند تخرج الطالب من المدرسه بل ان له تأثيرًا بالغًا في تهيئة الطالب لدخول الجامعات والمعاهد العليا، بعد ذلك انتقلت الكلمه للأستاذ نعيم خطيب ليبيّن للأهل مدى أهمية مشروع "التعلم عن بُعد " الذي تبنته مدرسة الموهوبين والمتفوقين ودوره في تهيئة الطلاب لمستقبل تعليمي واعد. بعد ذلك تم عرض فيلم رائع من اخراج الطلاب ليصعد بعدها رئيس بلدية طمره برفقة مدير المدرسة الاستاذ عبد الرحمن زيداني للمنصة لتكريم الطالب مجد ميعاري ووالديه لإتمامه حفظ القران الكريم وذلك ايمانًا من طاقم المدرسة بضرورة دعم وتشجيع الطلاب في كل انجاز يقومون به. بعد ذلك قامت مجموعه من طلاب صفوف الرابع والخامس بإلقاء مميز لقصيده تحت عنوان "أحبّك يا أخي الإنسان تلاه عرض لفيلم اخر من اخراج الطلاب لينتقل بعدها الطلاب برفقة ذويهم الى الحصص وذلك ليتسنّى لهم تذوق القليل مما تقدمه مدرسة الموهوبين والمتفوقين لطلابها. ومن الجدير ذكره ان ذوي الطلاب أظهروا تفاعلًا ومشاركة في جميع الدروس، وانتهى اليوم بتوزيع استبيان لتقييم طاقم المدرسة ومواضيع التدريس فيها والذي عبّر فيه ذوو الطلّاب عن رضاهم وتقديرهم لما تقدمه المدرسة لأبنائهم. 

















































































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.