من اجل تقليل مظاهر العنف ومن أجل تقبل الآخر ومن أجل تذويت القيم التربوية عند طلابنا في مدرسة البيادر وتنفيذاً للمخطط السنوي ضمن برنامج الوصول إلى الأهداف التربوية الاجتماعية من خلال موضوع مفتاح القلب والذي توليه المدرسة وطاقم التربية الاجتماعية والاستشارة التربوية أهمية قصوى لما يعود بالفائدة على أبنائنا الطلبة والمجتمع عامة . قدم مسرح "سينما دراما" مسرحية هادفة بعنوان "ألوان" والتي تتحدث عن أهمية تقبل الآخر والتواصل معه كيفما كان ولأننا مختلفون علينا أن نتعامل مع بعضنا البعض كما نحن وان نحترم فكر الآخر ورأيه . قبل عرض المسرحية قدم الطالب ريان نائل حمزة مقدمة عن موضوع تقبل الآخر حيث استهلت في أهمية تذويت هذه القيمة لدى طلابنا وعن أهمية العمل بها والاهم من هذا كله التقليل من العنف الكلامي والجسدي في مجتمعنا إذا عرفنا أننا متشابهون لكن مختلفون. وأثناء عرض المسرحية تفاعل الطلاب مع أحداثها ووصلت الفكرة إلى الطلاب وكذلك الأهداف التربوية والاجتماعية منها. يذكر أن طاقم التربية الاجتماعية والاستشارة التربوية قاموا بدعوة أمهات طلاب الصفوف الثالثة حيث شارك عدد كبير من الأمهات اللواتي عبرن عن رضاهن من الأهداف التي وصلت إليها . نحن في مدرسة البيادر نؤمن أن أولياء أمور طلابنا هم شركاء حقيقيون في العملية التربوية لذلك ندأب دائماً على مشاركة أهلنا أولياء أمور طلابنا في معظم فعالياتنا المدرسية . وفي العرض الثاني الذي قدمه المسرح المذكور أعلاه لطلاب الصفوف الرابعة وحتى السادسة بعنوان "غشمان" تحدثت هذه المسرحية على عمليات الغش في الامتحانات ومالها من تبعات سلبية والتي يعود بها الضرر الأكبر على الذين يمارسون الغش والخداع في الامتحانات . نحن في مدرسة البيادر, إدارة وهيئة تدريسية والطواقم التربوية تعمل جاهدة على أن تقدم ما هو مفيد لطلابنا ما يهيئ كل الظروف والإمكانيات لبيئة مدرسية مميزة خالية من كل مظاهر العنف وان يحافظ طلابنا على علاقة محبة واحترام مع بعضهم البعض ومع المعلمين وذويهم والذي يستخلص لنا أجواء العلاقات الطيبة والتواصل الاجتماعي الذي يعود علينا جميعاً بالرقي والازدهار والطمأنينة . يذكر أن مدرسة البيادر أخذت على عاتقها مشاركة مدرسة الرمان في معظم فعالياتها خاصة تلك القيم التي تتحدث عن تقبل الآخر، المشاركة، التجانس والاختلاف ضمن تخطيط المشروع السنوي " الآخر هو أنا وأنا هو الآخر " . والذي قام المسئولون في المدرسة بالتحضير الجيد لتنفيذ المشروع خلال السنة الدراسية الحالية .

من اجل تقليل مظاهر العنف ومن أجل تقبل الآخر ومن أجل تذويت القيم التربوية عند طلابنا في مدرسة البيادر وتنفيذاً للمخطط السنوي ضمن برنامج الوصول إلى الأهداف التربوية الاجتماعية من خلال موضوع مفتاح القلب والذي توليه المدرسة وطاقم التربية الاجتماعية والاستشارة التربوية أهمية قصوى لما يعود بالفائدة على أبنائنا الطلبة والمجتمع عامة . قدم مسرح "سينما دراما" مسرحية هادفة بعنوان "ألوان" والتي تتحدث عن أهمية تقبل الآخر والتواصل معه كيفما كان ولأننا مختلفون علينا أن نتعامل مع بعضنا البعض كما نحن وان نحترم فكر الآخر ورأيه .


قبل عرض المسرحية قدم الطالب ريان نائل حمزة مقدمة عن موضوع تقبل الآخر حيث استهلت في أهمية تذويت هذه القيمة لدى طلابنا وعن أهمية العمل بها والاهم من هذا كله التقليل من العنف الكلامي والجسدي في مجتمعنا إذا عرفنا أننا متشابهون لكن مختلفون.


وأثناء عرض المسرحية تفاعل الطلاب مع أحداثها ووصلت الفكرة إلى الطلاب وكذلك الأهداف التربوية والاجتماعية منها.


يذكر أن طاقم التربية الاجتماعية والاستشارة التربوية قاموا بدعوة أمهات طلاب الصفوف الثالثة حيث شارك عدد كبير من الأمهات اللواتي عبرن عن رضاهن من الأهداف التي وصلت إليها .


نحن في مدرسة البيادر نؤمن أن أولياء أمور طلابنا هم شركاء حقيقيون في العملية التربوية لذلك ندأب دائماً على مشاركة أهلنا أولياء أمور طلابنا في معظم فعالياتنا المدرسية .


وفي العرض الثاني الذي قدمه المسرح المذكور أعلاه لطلاب الصفوف الرابعة وحتى السادسة بعنوان "غشمان" تحدثت هذه المسرحية على عمليات الغش في الامتحانات ومالها من تبعات سلبية والتي يعود بها الضرر الأكبر على الذين يمارسون الغش والخداع في الامتحانات .


نحن في مدرسة البيادر, إدارة وهيئة تدريسية والطواقم التربوية تعمل جاهدة على أن تقدم ما هو مفيد لطلابنا ما يهيئ كل الظروف والإمكانيات لبيئة مدرسية مميزة خالية من كل مظاهر العنف وان يحافظ طلابنا على علاقة محبة واحترام مع بعضهم البعض ومع المعلمين وذويهم والذي يستخلص لنا أجواء العلاقات الطيبة والتواصل الاجتماعي الذي يعود علينا جميعاً بالرقي والازدهار والطمأنينة .


يذكر أن مدرسة البيادر أخذت على عاتقها مشاركة مدرسة الرمان في معظم فعالياتها خاصة تلك القيم التي تتحدث عن تقبل الآخر، المشاركة، التجانس والاختلاف ضمن تخطيط المشروع السنوي " الآخر هو أنا وأنا هو الآخر " .


والذي قام المسئولون في المدرسة بالتحضير الجيد لتنفيذ المشروع خلال السنة الدراسية الحالية .
































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.