عالمي

الصحة العالمية: 10 من 22 مصابون بشلل الأطفال في سوريا

أكدت المنظمة العالمية للصحة، الثلاثاء، وجود 10 حالات شلل أطفال سوريين في منطقة دير الزور في شمال شرق سوريا، وذلك خلال عرض تقرير للأمم المتحدة في جنيف

أكدت المنظمة العالمية للصحة، الثلاثاء، وجود 10 حالات شلل أطفال سوريين في منطقة دير الزور في شمال شرق سوريا، وذلك خلال عرض تقرير للأمم المتحدة في جنيف.

 

وقال متحدث باسم المنظمة العالمية للصحة إن 10 من أصل 22 طفلاً يعانون من شلل رخوي في الأطراف مصابون بشلل الأطفال، كما أفادت نتائج تحاليل مخبرية.

 

ويمكن أن ينجم شلل رخوي في الأطراف عن شلل الأطفال.

 

وأوضح المتحدث أن "10 من 22 حالة قد تأكدت"، مشيراً الى أن نتائج "الاثنتي عشرة حالة الأخرى ستعرف في الأيام المقبلة". وقال إن الحالات العشر هي من النوع 1.

 

وشلل الأطفال مرض مُعدٍّ جداً يصيب خصوصاً الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات. ويؤدي إلى الشلل خلال ساعات ويمكن أن يكون المرض قاضياً في بعض الحالات.

 

وحتى قبل تأكيد الحالات عبر تحليل مخبري، كانت المنظمة العالمية للصحة قررت ان تتحرك كما لو أن شلل الأطفال متفش.

 

ومنذ 1999، لم تعد سوريا تشهد تفشياً لشلل الأطفال.

 

وتجرى في سوريا حملة تلقيح واسعة النطاق للأطفال السوريين بمساعدة من الأمم المتحدة. وتهدف إلى تلقيح 2,4 مليون طفل ضد شلل الاطفال والحصبة والتهاب الغدة النكفية (أبوكعب) والحصبة الألمانية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.