فن وترفيه

نصائح تساهم في تسهيل تأقلم الأطفال في المدارس

مع عودة المدارس وازدحام الموسم بالمناسبات المختلفة، نقدم لكم هنا نصائح للأهل لإتباع الإرشادات الآتية لتسهيل عودة الأبناء إلى المدرسة

مع عودة المدارس وازدحام الموسم بالمناسبات المختلفة، نقدم لكم هنا نصائح للأهل لإتباع الإرشادات الآتية لتسهيل عودة الأبناء إلى المدرسة:
• على الأم أن تقول إنها تتفهم قلق الطفل، لأنه قد يتعامل مع معلمة جديدة أو يذهب إلى صف مختلف لا يعرف فيه أحدًا. وأنها هي نفسها عندما كانت في سنّه كان ينتابها الخوف والقلق اللذان يشعر بهما، ولكن الجميل أنها حصلت على أصدقاء جدد.
• يمكن لتحمل المسؤولية أن يسبب توترًا عند التلميذ خصوصًا إذا كان صغير السن. ولتجنبه الأم هذا الشعور يمكنها أن تعلمه كيف يرتدي ملابسه ويخلعها وحده لا سيما المعطف أو السترة، ويمكنها أيضًا أن تضع لاصقًا على ثيابه تدون عليه اسمه مما يسهل عليه تمييزها.
• لتعويد الأم طفلها على المكان الجديد يمكنها مرافقته إلى المدرسة الجديدة لأيام عدة قبل بدء العام الدراسي، فتدله على الملعب والصف و المطعم.، بذلك يتآلف مع المكان الجديد بشكل أسرع.
• لا يمكن التهاون في إخضاع الطفل لفحوص السمع والنظر والأسنان وإعطائه اللقاحات. فتراجع أداء التلميذ المدرسي المفاجئ من المشكلات المتكررة وغالبًا ما يكون سببه مشكلة في نظره أو سمعه.
• على الأم أن تتحدث مع طفلها عن المدرسة قبل موعد العودة بأيام. فتشرح له لمَ عليه الذهاب إلى المدرسة، وما الحسنات التي يحصل عليها، شرط أن تكون الحجج التي تقدمها ملائمة لسن طفلها وشخصيته.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.