يقوم المركز العربي اليهودي في مدينة يافا في هذه الأيام باستضافة معرض صور لمشروع "قلب الموضوع" وهو مشروع تابع لجمعية "أنقذ قلب طفل" برعاية برنامج "شراكة من أجل السلام" التابع للاتحاد الأوروبي. قلب الموضوع تم انتاج معرض الصور لعرضه في اسرائيل وفلسطين، ليكون بمثابة تجسيد للأمل من أجل مستقبل هادئ ومسالم، محاولة لإنشاء رأي ايجابي حول "الآخر" وسط الطرفين، الاسرائيلي والفلسطيني. تروي الصور قصة أطفال فلسطينيين ذوي أمراض قلبية من خلال أعين المصورين، وذلك في عيادات القلب المحلية في فلسطين، وخلال زيارات المصورين لعيادة الطب في مركز فولفسون الطبي، أثناء فترة مكوث الأطفال في فولفسون ما قبل وما بعد العملية ومن ثم عودتهم إلى منازلهم في فلسطين. كما تعكس الصور نشاط الأطباء الفلسطينيين المتدربين في "أنقذ قلب طفل" في مركز فولفسون الطبي في مدينة حولون كما في مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، تعاوناً مع الأطباء الاسرائيليين عاملين سويّة لانقاذ حياة الأطفال. وقد حضر افتتاحية المعرض سفير "غانا" وسفير الاتحاد الأوروبي اضافة إلى حضور المدراء العاملين على هذا المشروع وجمعيات صديقة . وقال مدير المركز العربي اليهودي، ابراهيم ابو شندي:" هذا النوع من المعارض يجسد المنحنى الانساني للصراع الاسرائيلي الفلسطيني، حيث أنه لا يجب وضع بطاقة تعريف لروح الانسان وقلبه لتدل على جنسيته، دينه أو عرقه، فعند المرض كل الأشخاص متساوون ويجب التعامل معهم بذات الرفق ومحاولة مساعدتهم بشتى الطرق، كما أن هذا المعرض هو طريقة أخرى لتشديد أهمية فهم الآخر بغض النظر عما تحمله الصراعات السياسية مهما كانت، وهي أحد رسالات المركز العربي اليهودي، فكلنا بشر ويجب منح الحق الأولي للجميع وهو الحق بحياة كريمة وصحية".

يقوم المركز العربي اليهودي في مدينة يافا في هذه الأيام باستضافة معرض صور لمشروع "قلب الموضوع" وهو مشروع تابع لجمعية "أنقذ قلب طفل" برعاية برنامج "شراكة من أجل السلام" التابع للاتحاد الأوروبي.

قلب الموضوع

تم انتاج معرض الصور لعرضه في اسرائيل وفلسطين، ليكون بمثابة تجسيد للأمل من أجل مستقبل هادئ  ومسالم، محاولة لإنشاء رأي ايجابي حول "الآخر" وسط الطرفين، الاسرائيلي والفلسطيني.

تروي الصور قصة أطفال فلسطينيين ذوي أمراض قلبية من خلال أعين المصورين، وذلك في عيادات القلب المحلية في فلسطين، وخلال زيارات المصورين لعيادة الطب في مركز فولفسون الطبي، أثناء فترة مكوث الأطفال في فولفسون ما قبل وما بعد العملية ومن ثم عودتهم إلى منازلهم في فلسطين.

كما تعكس الصور نشاط الأطباء الفلسطينيين المتدربين في "أنقذ قلب طفل" في مركز فولفسون الطبي في مدينة حولون كما في مستشفى رفيديا في مدينة نابلس، تعاوناً مع الأطباء الاسرائيليين عاملين سويّة لانقاذ حياة الأطفال.

وقد حضر افتتاحية المعرض سفير "غانا" وسفير الاتحاد الأوروبي اضافة إلى حضور المدراء العاملين على هذا المشروع وجمعيات صديقة .

وقال مدير المركز العربي اليهودي، ابراهيم ابو شندي:" هذا النوع من المعارض يجسد المنحنى الانساني للصراع الاسرائيلي الفلسطيني، حيث أنه لا يجب وضع بطاقة تعريف لروح الانسان وقلبه لتدل على جنسيته، دينه أو عرقه، فعند المرض كل الأشخاص متساوون ويجب التعامل معهم بذات الرفق ومحاولة مساعدتهم بشتى الطرق، كما أن هذا المعرض هو طريقة أخرى لتشديد أهمية فهم الآخر بغض النظر عما تحمله الصراعات السياسية مهما كانت، وهي أحد رسالات المركز العربي اليهودي، فكلنا بشر ويجب منح الحق الأولي للجميع وهو الحق بحياة كريمة وصحية".































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.