اقيمت مساء امس الاربعاء أمسية ثقافية فنية احياءً للذكرى العاشرة لرحيل الشاعر والمربّي شكيب جهشان، واحتفالاً بصدور أعماله الشعرية الكاملة، وكتاب بحثي حول سيرته التربوية والإبداعية وذلك بمبادرة من بلدية الناصرة ومركز "دراسات" و" دار راية للنشر" بالإضافة إلى عائلة جهشان، في مركز محمود درويش بالناصرة. تحدث خلال الامسية التي تولى عرافتها الفنان محمد بكري , المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة وقال " الشاعر شكيب جهشان اغنى المكتبة الفلسطينية بكتبه واشعاره حتى وان لم يحظى بالتقدير والترويج المستحق في حياته ولكن بدون شك فان كل مقيم لادب وشعر شكيب يعرف انه تماما انه شاعر كبير ومبدع كبير وانسان ذو حس مرهف يعيش بجوراحه كل تفاصيل الحياة والمجتمع وكان له علاقة مميزة بينه وبين الطلاب وقله هم المعلمون الذين ينجحون ببناء علاقة كهذه وشكيب ستبقى ذكراه راسخه في قلوبنا وحياتنا ". كما تخللت الأمسية كلمات استذكارية لأحد ابرز الشعراء الفلسطينيين المحليين، بالإضافة إلى برنامج فنّي، وعرض فيلم تسجيلي قصير حول المحطات والعلامات الأساسية في سيرة الراحل شكيب جهشان الإنسانية والتربوية والإبداعية.كما شهدت الأمسية إطلاق الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر الراحل التي أشرفت دار راية على إصدارها في مجلّدين يقعان في قرابة الالف صفحة، كما سيتم إطلاق كتاب " شكيب جهشان: إضاءات على مسيرته وإبداعه" الذي يضم مجموعة من الدراسات والمقالات البحثية التي تتناول مشروع الراحل الكبير التربوي والإبداعي،وهو من تحرير كل من د. يوسف جبارين، ود. رياض كامل، ويصدر بالتعاون بين مركز "دراسات- المركز العربي لدراسة السياسات دار راية للنشر.

اقيمت مساء امس الاربعاء أمسية ثقافية فنية احياءً للذكرى العاشرة لرحيل الشاعر والمربّي شكيب جهشان، واحتفالاً بصدور أعماله الشعرية الكاملة، وكتاب بحثي حول سيرته التربوية والإبداعية وذلك بمبادرة من بلدية الناصرة ومركز "دراسات" و" دار راية للنشر" بالإضافة إلى عائلة جهشان، في مركز محمود درويش بالناصرة.

 تحدث خلال الامسية التي تولى عرافتها الفنان محمد بكري , المهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة وقال " الشاعر شكيب جهشان اغنى المكتبة الفلسطينية بكتبه واشعاره حتى وان لم يحظى بالتقدير والترويج المستحق في حياته ولكن بدون شك فان كل مقيم لادب وشعر شكيب يعرف انه تماما انه شاعر كبير ومبدع كبير وانسان ذو حس مرهف يعيش بجوراحه كل تفاصيل الحياة والمجتمع وكان له علاقة مميزة بينه وبين الطلاب وقله هم المعلمون الذين ينجحون ببناء علاقة كهذه وشكيب ستبقى ذكراه راسخه في قلوبنا وحياتنا ".

كما تخللت الأمسية كلمات استذكارية لأحد ابرز الشعراء الفلسطينيين المحليين، بالإضافة إلى برنامج فنّي، وعرض فيلم تسجيلي قصير حول المحطات والعلامات الأساسية في سيرة الراحل شكيب جهشان الإنسانية والتربوية والإبداعية.كما شهدت الأمسية إطلاق الأعمال الشعرية الكاملة للشاعر الراحل التي أشرفت دار راية على إصدارها في مجلّدين يقعان في قرابة الالف صفحة، كما سيتم إطلاق كتاب " شكيب جهشان: إضاءات على مسيرته وإبداعه" الذي يضم مجموعة من الدراسات والمقالات البحثية التي تتناول مشروع الراحل الكبير التربوي والإبداعي،وهو من تحرير كل من د. يوسف جبارين، ود. رياض كامل، ويصدر بالتعاون بين مركز "دراسات- المركز العربي لدراسة السياسات  دار راية للنشر.






































































































































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.