صحة

طول مده الجماع ؟ كم المده المناسبه

أظهر مسح طبي حديث، أن أفضل مدة لعملية الجماع الجنسي تتراوح بين ثلاث إلى 13 دقيقة، في وقت كان يعتقد فيه أن طول عملية الجماع الجنسي يعطي نتيجة أفضل. وقال متخصصون في المعالجة الجنسية إن تلك المدة لا تشمل المداعبة التي تحدث قبل الجنس، كما أن عملية الجماع التي تدوم بين دقيقة إلى دقيقتين تعتبر قصيرة ولا تفي بالغرض المطلوب. وقال الباحث إيرك كورتي إنه من خلال هذا المسح "يأمل في تغيير الصورة النمطية لدى الناس أن الأكثر يعني بالضرورة الأفضل، كما أن إرضاء الشريك يجب أن يتم من خلال إستراتيجية تدوم طويلا وليست مسألة آنية." وأضاف "المدة هذه تشمل الجنسين، وفي السابق كان الرجال والنساء يريدون أن تستمر المداعبة والجماع حتى وقت أطول." وتابع كورتي "أردنا أن نحصل على تقييم من المتخصصين حول افضل مدة لازمة للجماع، لتكون مرضية للطرفين، ونريد أن نقول للناس إن المسألة ليست بطول أو بقصر المدة، طالما أنها ترضي الطرفين." وكان الدكتور إيروين جولدستين رئيس تحرير نشرة العلاج الجنسي، أجرى دراسة مدتها أربع أسابيع على نحو 1500 زوج في عام 2005، ووجد أن متوسط وقت الجماع كان 7.3 دقائق، عن طرق تزويد النساء بساعة مؤقتة. وتقول ماريان براندون وهي اختصاصية نفسية إن "من الصعوبة بمكان أن يستطيع كبار السن والصغار نسبيا أن يجعلوا عملية الجماع تدوم أكثر.. فهناك الكثير من الفهم الخاطئ فيما يتعلق بممارسة الجنس، ومعظم الناس يواجهون مشاكل في ذلك الشأن."

أظهر مسح طبي حديث، أن أفضل مدة لعملية الجماع الجنسي تتراوح بين ثلاث إلى 13 دقيقة، في وقت كان يعتقد فيه أن طول عملية الجماع الجنسي يعطي نتيجة أفضل.

وقال متخصصون في المعالجة الجنسية إن تلك المدة لا تشمل المداعبة التي تحدث قبل الجنس، كما أن عملية الجماع التي تدوم بين دقيقة إلى دقيقتين تعتبر قصيرة ولا تفي بالغرض المطلوب.

وقال الباحث إيرك كورتي إنه من خلال هذا المسح "يأمل في تغيير الصورة النمطية لدى الناس أن الأكثر يعني بالضرورة الأفضل، كما أن إرضاء الشريك يجب أن يتم من خلال إستراتيجية تدوم طويلا وليست مسألة آنية."

وأضاف "المدة هذه تشمل الجنسين، وفي السابق كان الرجال والنساء يريدون أن تستمر المداعبة والجماع حتى وقت أطول."

وتابع كورتي "أردنا أن نحصل على تقييم من المتخصصين حول افضل مدة لازمة للجماع، لتكون مرضية للطرفين، ونريد أن نقول للناس إن المسألة ليست بطول أو بقصر المدة، طالما أنها ترضي الطرفين."

وكان الدكتور إيروين جولدستين رئيس تحرير نشرة العلاج الجنسي، أجرى دراسة مدتها أربع أسابيع على نحو 1500 زوج في عام 2005، ووجد أن متوسط وقت الجماع كان 7.3 دقائق، عن طرق تزويد النساء بساعة مؤقتة.

وتقول ماريان براندون وهي اختصاصية نفسية إن "من الصعوبة بمكان أن يستطيع كبار السن والصغار نسبيا أن يجعلوا عملية الجماع تدوم أكثر.. فهناك الكثير من الفهم الخاطئ فيما يتعلق بممارسة الجنس، ومعظم الناس يواجهون مشاكل في ذلك الشأن."

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.