سياسة

عدم التوصل لاتفاق صفقة تبادل الأسرى يهدد بانهيار حكومة الحرب الإسرائيلية

أشارت قناة "كان" الإسرائيلية إلى أن حكومة الحرب الإسرائيلية، التي ترأسها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تواجه تهديداً بالانهيار.

وذلك نتيجة عدم التوصل إلى اتفاق صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية.

وتوقعت القناة أن يستقيل وزيرا الدفاع بيني غانتس وغادي آيزنكوت من الحكومة، مما سيؤدي إلى انهيارها في حال عدم التوصل إلى اتفاق قريب لتبادل الأسرى.


وتشير تقارير القناة إلى أن معظم أعضاء الائتلاف الحكومي يرون أن المفاوضات بشأن صفقة تبادل الأسرى وصلت إلى طريق مسدود. وأن الفرصة للتوصل إلى اتفاق قريب تضاءلت بشكل كبير.
وبدأ وزيرا الدفاع بيني غانتس وغادي آيزنكوت في التصريحات العلنية بشكل حاد ضد سياسات الحكومة بشأن ملف الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لدى الفصائل الفلسطينية، في قطاع غزة

التطورات:

في الأيام الأخيرة، شن كل من غانتس وآيزنكوت هجوماً على حكومة نتنياهو، معتبرين أن إسرائيل تتعرض للابتزاز وأصبحت رهينة بيد "مجانين غير مسؤولين".
وفيما يتجه الخلاف داخل الحكومة نحو تصاعد الأزمة، فإن عدم التوصل إلى حل لملف صفقة تبادل الأسرى قد يفجر أزمة سياسية خطيرة في إسرائيل.

وفي سياق متواصل، تتسارع الأحداث داخل حكومة الحرب الإسرائيلية، وسط تزايد التوترات والتصريحات العلنية بين أعضائها.
وفي ظل عدم التوصل إلى اتفاق حاسم بشأن صفقة تبادل الأسرى، يتزايد القلق بشأن مستقبل الحكومة واستقرار السياسة الإسرائيلية في الفترة القادمة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.